أخبار عالمية

العالم اليوم - هجوم كورسك.. إسقاط 4 صواريخ أوكرانية ومقتل 2030 أوكرانيا

انتم الان تتابعون خبر هجوم كورسك.. إسقاط 4 صواريخ أوكرانية ومقتل 2030 أوكرانيا من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأربعاء 14 أغسطس 2024 06:24 صباحاً - أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء، أن قواتها تمكنت من إسقاط 4 صواريخ أوكرانية فوق منطقة كورسك، مضيفة أن الجيش الأوكراني خسر منذ بداية الهجوم على كورسك نحو 2030 عسكريا.

تفصيلا، أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك، أليكسي سميرنوف، الأربعاء، أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من إسقاط 4 صواريخ أوكرانية فوق المنطقة.

وقال سميرنوف عبر تطبيق تلغرام: "تواصل دفاعاتنا الجوية التصدي لهجمات القوات الأوكرانية، وقد تم إسقاط 4 صواريخ أوكرانية"، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاثنين، أنه تم تنظيم دعم لوجستي شامل لأفراد الوحدات الروسية، التي تصد محاولات القوات الأوكرانية لاقتحام مقاطعة كورسك الروسية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنه يتم أيضًا نقل الأفراد وتسليم المعدات العسكرية والذخيرة وغيرها من العتاد اللازم للعمل القتالي.

 وعلى الصعيد ذاته، قالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان أمس الثلاثاء، إن الجيش الأوكراني خسر في معارك محور كورسك، خلال آخر 24 ساعة، نحو 420 جنديا، بعدما وصل عدد خسائره إلى 260 جنديا في اليوم السابق، مضيفة أن الخسائر الأوكرانية خلال آخر يوم شملت أيضا 55 مدرعة، منها 3 دبابات.

وذكر البيان أن القوات الروسية أحبطت محاولات مجموعات أوكرانية متنقلة للتوغل باستخدام المدرعات في عمق الأراضي الروسية في مناطق بلدات أوبشتشي كولوديز وسناغوست وكاوتشوك وأليكسيفسكي، كما تم صد هجوم أوكراني في اتجاه مارتينوفكا، حيث قتل 15 عسكريا أوكرانيا، بحسب ما أفاد موقع روسيا اليوم.

وأثناء تطهير بلدة أوزركي، تم القضاء على نحو 15 جنديا أوكرانيا و4 ناقلات جند مدرعة "سترايكر"، كما أسر 6 جنود آخرين.

وكشف بيان وزارة الدفاع الروسية أن مجموع الخسائر الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية المعارك وصل إلى نحو 2030 عسكريا و35 دبابة و31 ناقلة جند مدرعة.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر هجوم كورسك.. إسقاط 4 صواريخ أوكرانية ومقتل 2030 أوكرانيا .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا