أخبار عالمية

العالم اليوم - أوكرانيا.. أمر إجلاء إلزامي وروسيا تسيطر على بلدة جديدة

انتم الان تتابعون خبر أوكرانيا.. أمر إجلاء إلزامي وروسيا تسيطر على بلدة جديدة من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الاثنين 19 أغسطس 2024 02:57 مساءً - أصدرت السلطات الأوكرانية المحلية "أمر إجلاء إلزاميا"، الإثنين، للعائلات التي لديها أطفال في مدينة بوكروفسك شرقي البلاد، والتي ما يزال يقطنها 53 ألف شخص.

وأوضح المسؤولون أن القوات الروسية تتقدم بسرعة كبيرة لدرجة تجعل من الضروري على العائلات مغادرة المدينة والبلدات المجاورة الأخرى.

كانت القوات الروسية تتقدم نحو بوكروفسك منذ أشهر.

وأعلن الجيش الروسي، الإثنين، السيطرة على بلدة جديدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

وأعلن الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الجيش الأوكراني يحقق أهدافه في منطقة كورسك الروسية الحدودية حيث ينفذ هجوما غير مسبوق منذ نحو أسبوعين.

وقال زيلينسكي تعقيبا على الهجوم المباغت الذي شنته القوات الأوكرانية عبر الحدود في 6 أغسطس "نحقق أهدافنا"، بعدما قال الأحد إن الهجوم يرمي إلى إقامة "منطقة عازلة" بين روسيا وأوكرانيا.

وقال مستشار الرئيس الروسي يوري أوشاكوف إن موسكو ليست مستعدة لإجراء محادثات سلام مع أوكرانيا في الوقت الحالي في ظل هجوم كييف على منطقة كورسك الروسية، لكن روسيا لن تسحب مقترحاتها السابقة للسلام.

وأضاف أوشاكوف "في هذه المرحلة، ونظرا لهذه المغامرة (كورسك)، لن نتفاوض".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر أوكرانيا.. أمر إجلاء إلزامي وروسيا تسيطر على بلدة جديدة .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا