الارشيف / أخبار عربية

مكاسب جديدة تسجلها بورصة مسقط

دوت الخليج -
مكاسب جديدة تسجلها بورصة مسقط
سجلت بورصة مسقط العمانية الأسبوع الماضي مكاسب محدودة في الأسبوع الثالث من اجتماعات الجمعيات العامة العادية السنوية التي يقوم فيها المساهمون بإقرار توزيعات الأرباح التي أوصت بها مجالس إدارات شركات المساهمة العامة.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية اليوم السبت، بأن المؤشر الرئيسي لبورصة مسقط ارتفع الأسبوع الماضي خمس نقاط وأغلق على 4791 نقطة، وسجل مؤشر القطاع المالي ارتفاعًا بـ 22 نقطة، وارتفع مؤشر قطاع الخدمات 17 نقطة، فيما سجل مؤشر قطاع الصناعة تراجعًا بنحو 36 نقطة وفقد المؤشر الشرعي خمس نقاط.

وتراجعت قيمة التداول الأسبوع الماضي إلى 17 مليون ريال عُماني مقابل نحو 19.8 مليون ريال عُماني في الأسبوع الذي سبقه، وسجل عدد الصفقات المنفّذة الأسبوع الماضي تراجعا بنسبة 19.2 في المائة من 6148 صفقة إلى 4967 صفقة.

كما تراجعت القيمة السوقية للأوراق المالية المدرجة في البورصة بنهاية الأسبوع الماضي إلى 24 مليارًا و130 مليون ريال عُماني مسجلة خسائر أسبوعية عند 29 مليون ريال عُماني.

وارتفعت الأسبوع الماضي أسعار 23 ورقة مالية مقابل 30 ورقة مالية تراجعت أسعارها و18 ورقة مالية استقرت عند مستوياتها السابقة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مكاسب جديدة تسجلها بورصة مسقط على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا