فن ومشاهير

في ذكرى وفاتها.. تعرف على أعمال جمعت دلال عبد العزيز بسمير غانم

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر في ذكرى وفاتها.. تعرف على أعمال جمعت دلال عبد العزيز بسمير غانم في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - يحل اليوم الأربعاء 7 أغسطس ذكرى وفاة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، والتي تميزت بالجمال والأناقة والرقة في التعامل مع الآخرين فهي الأم الحنونة والزوجة والصديقة المخلصة، وتميزت أعمالها بالجدية، واشتهرت بحب الجمهور لها في الوطن العربي،ويرصد دوت الخليج الفني في هذا التقرير عن أبرز الأعمال الفنية التي جمعتها بسمير غانم .

قصة حب دلال عبد العزيز وسمير غانم

 

بدأت قصة حب وزواج الفنان الراحل سمير غانم وزوجته الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز من خشبة المسرح، وجمعت الثنائى 4 مسرحيات أولها "أهلا يا دكتور" وكانت بمثابة بذرة الحب بين الثنائى فى أول لقاء بينهما عام 1981.

 

وفى نفس عام قدما الثنائى مسرحية "فخ السعادة الزوجية" واجتمع الثنائى مرة أخرى بعد غياب 7 سنوات على المسرح من خلال مسرحية تحمل اسم "فارس وبنى خيبان" عام 1987.

تعاونها مع سمير غانم 

 

وكرر سمير غانم ودلال عبد العزيز تعاونهما فى مسرحية جديدة من أشهر المسرحيات المصرية المرتبطة بالجمهور  المصرى وهى مسرحية "أخويا هايص وأنا لايص". 

 

وكانت آخر المسرحيات التى جمعتها بها، وتدور أحداث المسرحية حول توأمان متفرقان عن بعضهما ولكل شخص فيهما حياته المختلفة عن الآخر، حيث يعيش أحدهما حياة الثراء والمتعة والآخر يعيش حياة عصيبة وصعبة بسبب الفقر.

 

وفاة دلال عبد العزيز

 

توفيت الفنانة دلال عبد العزيز يوم 7 أغسطس نتيجة مضاعفات فيروس كورونا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا