الارشيف / مال وأعمال

قادة الاتحاد الأوروبي يعترفون بأن أسعار الطاقة لا تزال…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر قادة الاتحاد الأوروبي يعترفون بأن أسعار الطاقة لا تزال… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 28 أكتوبر 2023 12:14 مساءً - وكالات _ اعترف زعماء الاتحاد الأوروبي في قمة بروكسل بأن أسعار الطاقة في أوروبا ما زالت مرتفعة للغاية، بالرغم من كل الجهود لمواجهة ارتفاع الأسعار.

predco_adv_2021

قال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل: “بالرغم من التقدم الكبير الذي تم احرازه منذ بداية الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا، بتقليل اعتماد الاتحاد الأوروبي على مصادر الطاقة الروسية، لكن وكما أكد العديد من الزملاء، تبقى أسعار الطاقة الحالية في بعض الأحيان أعلى بأربعة أضعاف أسعارها عند منافسينا، وهذا له تأثير سلبي جدا على مؤسساتنا الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

BonatMisr

يذكر أنه مع بداية العملية العسكرية الخاصة التي اطلقتها روسيا في أوكرانيا في عام 2022، بدأ الاتحاد الأوروبي بالتقليص التدريجي لمشترياته من الغاز الروسي، في إطار العقوبات التي يفرضها على موسكو، كما يأتي هذا كتفعيل لإرادة تنويع مصادر الغاز الواصل إلى أوروبا، بهدف تقليل الاعتماد على الغاز الروسي.

لكن تنفيذ هذا المسار ليس سهلا لأن بعض الدول الأوروبية التي لا تملك منافذ بحرية مثل المجر وسلوفاكيا لا يمكنها الاستغناء عن امدادات الغاز عبر انابيب الغاز الروسية، كما أن قطع امدادات الغاز الروسي عن أوروبا ينعكس ارتفاعا في أسعار الغاز عالميا.

 

HapiSalonWhite

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر قادة الاتحاد الأوروبي يعترفون بأن أسعار الطاقة لا تزال… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements