الارشيف / مال وأعمال

لولا دا سيلفا: البرازيل لن تسعى لعضوية كاملة في أوبك+…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر لولا دا سيلفا: البرازيل لن تسعى لعضوية كاملة في أوبك+… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 4 ديسمبر 2023 11:12 صباحاً - – قال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا يوم الأحد إن بلاده لن تنضم أبدا إلى مجموعة أوبك+ للدول المنتجة للنفط كعضو كامل العضوية وستسعى بدلا من ذلك إلى الانضمام كمراقب.

predco_adv_2021

جاء ذلك في توضيح لتصريحات صدرت عنه يوم السبت خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) في دبي قال فيها إن البرازيل “ستشارك” في أوبك+.

وقال لولا يوم الأحد “يجب أن تنضم البرازيل إلى أوبك+، يمكنها أن تكون مراقبا”. وأضاف “البرازيل لن تصبح أبدا عضوا كامل العضوية في أوبك لأننا لا نريد أن نكون كذلك. ما نريده هو (أن يكون لنا) تأثير”.

BonatMisr

وقال لولا إن بلاده مهتمة بالمشاركة في أوبك+ حتى تحث الدول التي اغتنت من عوائد النفط على استثمار بعض هذه الأموال في مساعدة البلدان النامية الفقيرة في أفريقيا وأمريكا اللاتينية في مجال الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

HapiSalonWhite

وأضاف “أعتقد أنه من خلال المشاركة بهذه الطريقة، سنقنع الناس بأن جزءا من عوائد النفط يجب استثماره حتى ننهي (الاعتماد على) النفط ونوجد البدائل… لا تناقض في ذلك”.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر لولا دا سيلفا: البرازيل لن تسعى لعضوية كاملة في أوبك+… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا