الارشيف / مال وأعمال

التضخم السنوي في الكويت يستقر عند 3.8% خلال نوفمبر

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر التضخم السنوي في الكويت يستقر عند 3.8% خلال نوفمبر من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 25 ديسمبر 2023 07:16 مساءً - وكالات – استقر معدل التضخم السنوي في الكويت خلال نوفمبر الماضي عند مستوى 3.79%، دون تغيير تقريبا عن الشهر السابق الذي سجل خلاله 3.8%، وفقا لما أعلنته الإدارة المركزية للإحصاء، الأحد.

predco_adv_2021

وعلى أساس شهري، تراجع مؤشر أسعار المستهلكين في الكويت إلى 0.23% في نوفمبر، بعد أن ارتفع 0.38% في أكتوبر، بفضل استقرار أسعار السكن والسجائر والتبغ والتعليم والنقل والاتصالات.

E-Bank
BonatMisr

ولا تزال أسعار الأغذية وخدمات السكن هما الأكثر تأثيرا على معدل التضخم السنوي في الكويت، حيث ارتفعت أسعارهما في نوفمبر مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي بنسبة 5.81% و3.13% على التوالي.

وكان معدل التضخم الرئيسي في الكويت بلغ ذروته عند 4.7% على أساس سنوي في أبريل 2022 قبل أن يتراجع بشكل تدريجي بفضل دعم المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والسكر، وتحديد سقف لأسعار البنزين المحلية، إضافة إلى تشديد السياسة النقدية التي ساهمت في كبح التضخم.

 

HapiSalonWhite

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر التضخم السنوي في الكويت يستقر عند 3.8% خلال نوفمبر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا