مال وأعمال

شركات أدوية تطلب رفع أسعارها 1% بسبب المحروقات

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر شركات أدوية تطلب رفع أسعارها 1% بسبب المحروقات من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 29 يوليو 2024 09:14 مساءً - أحمد عبد الرحمن _ تقدم عدد من شركات الأدوية بطلبات إلى هيئة الدواء لإقرار زيادة جديدة بنسبة 1% نتيجة زيادة أسعار الطاقة، بحسب الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية.

predco_adv_2021

وأشار عوف إلى تطبيق زيادة تصل إلى 25% في المتوسط ببعض الأصناف الدوائية اعتبارا من أول يوليو الجاري؛ نتيجة تغير سعر الصرف.

E-Bank

ارتفاع تكلفة الشحن 100% بسبب اضطرابات البحر الأحمر

cityScapeEgypt

وأضاف عوف، في تصريحات خاصة لنشرة دوت الخليج، أن شركات الأدوية العاملة في مصر لجأت إلى الشحن الجوي بدلًا من البحري منذ بداية اضطرابات البحر الأحمر؛ ما أدى إلى زيادة التكلفة بنسبة 100%.

HapiSalonWhite

وأشار رئيس شعبة الأدوية إلى أن الإنتاج المحلي من الأدوية يغطي 92% من معدلات الطلب في السوق المصرية، مضيفًا أن نسبة الصادرات سجلت 25% من إجمالي الإنتاج، وبقيمة مليار دولار.

BonatMisr

ونبّه إلى ارتفاع قيمة مبيعات الأدوية خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 5% لتصل إلى 90 مليار جنيه مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، لافتًا إلى انخفاض عدد الوحدات المباعة بمعدل 7%.

وتوقع رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية وصول إجمالي قيمة المبيعات إلى 200 مليار جنيه بنهاية 2024.
ورجح استقرار أرباح شركات الأدوية خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة المماثلة من 2023، بعد زيادة الأسعار 25%.

وكانت مشتريات المصريين من الأدوية المباعة عبر الصيدليات سجلت ارتفاعا بنسبة 18% على أساس سنوي، لتصل 142.7 مليار جنيه خلال الفترة من سبتمبر 2022 إلى سبتمبر 2023، وفقًا لبيانات صادرة عن مؤسسة “آي كيوفيا” المعنية برصد مبيعات سوق الدواء.

وتراجعت الوحدات المباعة من الأدوية في مصر خلال الفترة نفسها بنسبة تلامس 8% لتسجل نحو 3 مليارات عبوة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر شركات أدوية تطلب رفع أسعارها 1% بسبب المحروقات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا