أخبار التعليم

بدأ العد التنازلي تعرف على بداية موعد الدراسة في سلطنة عمان 2025 والجداول الدراسية

انت الأن تتابع خبر بدأ العد التنازلي تعرف على بداية موعد الدراسة في سلطنة عمان 2025 والجداول الدراسية والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في سلطنة عمان عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 حيث تستعد وزارة التعليم العمانية بشكل مناسب للدخول الدراسي كما أوضحت الوزارة عبر الموقع الرسمي لها قائمة بالعطل المدرسية المتوقع أن يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي الجديد وسوف نتعرف على كافة التفاصيل من خلال المقال.

موعد الدخول المدرسي 2025 سلطنة عمان

  • وفقاً للقرار الصادر من وزارة التعليم بسلطنة عمان أن موعد بداية العام الدراسي 2024/2025 سوف يبدأ في جميع المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تعتمد على نظام التقويم الحكومي يوم الأثنين الموافق 26 من شهر أغسطس الجاري على أن ينتهي العام الدراسي يوم الخميس الموافق 10 من شهر يوليو 2025، كما أعلنت وزارة التعليم العمانية عن بداية الدوام للمعلمين في جميع المدارس والمديريات التعليمية أيضاً في يوم الأثنين الموافق 26 من نفس الشهر في حين يبدأ الطلاب الدوام الدراسي بدءاً من يوم الأحد الموافق 1 من شهر سبتمبر القادم 2024.

تعديل الجدول الدراسي وإجازات المدارس

  • على الرغم من الكثير من المعلومات التي تم تداولها حول إمكانية تغيير إجازة المدارس الأسبوعية لتصبح ثلاثة أيام.
  • أكدت وزارة التعليم في سلطنة عمان أن تلك الأخبار غير صحيحة.
  • كما أوضحت الوزارة أن الجدول الدراسي المعتمد سوف يتم العمل به طوال فترة الدراسة ولا مجال للتغيير فيه وعليه تصبح أيام الدراسة خمسة أيام في الأسبوع يتم توزيعها على 35 حصة في مدارس التعليم العام و 40 حصة في مدارس التعليم الأساسي.
  • من الجدير بالذكر أن هناك محاولات إلى تغيير الإجازة الأسبوعية للطلاب والتي تساعد على تحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلاب.
  • وهي أيضاً خطوة هامة تساعد في تخفيف الضغط على الطلاب والسماح لهم بالمزيد من الوقت للراحة والتفكير وبالتالي تعزيز الأداء الدراسي لهم.
Advertisements

قد تقرأ أيضا