أخبار مصرية

عدادك هيتشال.. الكهرباء تحذر من حالة تؤدي إلى رفع العداد القديم واستبداله بـ “أبو كارت”

دوت الخليج - كتب احمد صلاح - تعمل شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوي الجمهورية، بالقيام برفع عداد الكهرباء عن بعض المواطنين وذلك من أجل عدم التزامهم بسداد ودفع قيمة فواتير الكهرباء بشكل منتظم، محذرة المواطنين من تراكم الفواتير دون دفع لتجنب اتخاذ إجراءات قد تصل إلى رفع عداد الكهرباء عن أي مشترك عند عدم سداده قيمة فاتورة الكهرباء لشهرين متتالين، وبعدها سوف يتم تركيب عداد بكارت، وتقسيط ثمنه على شحن العداد.

رفع عداد الكهرباء

وقد جهاز مرفق الكهرباء نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن من بين شروط فسخ التعاقد ورفع عداد الكهرباء هو عدم دفع المشترك فاتورة الكهرباء بعد شهر من مطالبته بالدفع، أي بعد عدم سداد فاتورتين للكهرباء.

ومن جانبه، أوضح مصدر بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن من شروط التعاقد مع المواطن أنه في حالة عدم سداد فاتورة الكهرباء لمدة شهريين، يجوز لشركة الكهرباء رفع العداد، على أن تكون المشكلة بسببه وليس بسبب المحصل، إلا أن شركات التوزيع تعمل على التسهيل على المواطنين وإعطائهم الفرصة للدفع، إذ تقوم بتحذيرهم مرة واثنين، وعند الإصرار على عدم السداد أو طلب تقسيط المديونية تقوم الشركة بالتوجه لرفع العداد لكي يتم السداد ثم يتم بعدها تركيب عداد كهرباء مسبق الدفع.

طريقة تحويل العداد التقليدي لمسبوق الدفع

يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على طريقة تحويل عدادات الكهرباء التقليدية إلى عدادات مسبوقة الدفع؛ لإنهاء مشكلات فواتير، وذلك من خلال القيام بما يلي:

  •  أولًا، قم بالذهاب إلى شركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك وتقديم طلب تغير العداد من تقليدي لآخر مسبوق الدفع.
  • ومن ثم، قم بتقديم عقد ملكية الوحدة المراد تغير العداد بها أو توكيل من المالك بتغير ملكية العداد.
  • يجب تقديم صورة البطاقة الشخصية لصاحب العداد.
  • يشترط موافقة الجهة الإدارية المختصة.
  • وأخيرًا، قم بسداد قيمة العداد مسبوق الدفع (وإمكانية التقسيط).

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عدادك هيتشال.. الكهرباء تحذر من حالة تؤدي إلى رفع العداد القديم واستبداله بـ “أبو كارت” على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اخبار منوعات مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا