أخبار مصرية

الطيران تٌشكل غرفة عمليات بعد أعطال المطارات العالمية

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - وزارة الطيران المدني

شكلت وزارة الطيران المدني غرفة لمتابعة تطورات تعرض المطارات العالمية لأعطال تقنية، مما أثر على حركة الطيران في العديد من المطارات حول العالم، ويتم متابعة الموقف أولًا بأول وأثره على حركة الطيران حول العالم. 

وأكدت الوزارة أنَّ جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها وسوف يتم الإعلان عن أى مستجدات للموقف بشكل دورى.

 

وأكدت وزارة الطيران المدني، أنه في إطار متابعتها لموقف الرحلات لشركات الطيران العاملة بجميع المطارات في جمهورية مصر العربية تأثر بعض الأنظمة (Go-Now) حيث تم تفعيل أنظمة بديلة أخري، مما تسبب في حدوث بعض التأخيرات بمتوسط لا يتجاوز ساعتين، وأنَّ عدد الرحلات التي تأثرت نتيجة العطل لم تتعدي 15 رحلة لبعض شركات الطيران الأجنبية من إجمالي 609 رحلة علي مستوي جميع المطارات المصرية، مع التأكيد على انتظام رحلات شركات الطيران المصرية وفقا لجداول تشغيلها.

 

جاء ذلك في ضوء متابعة وزارة الطيران المدني، لتعطل بعض الأنظمة التقنية وتأثيرها علي حركة الطيران المدني علي مستوي العالم وفي إطار المتابعة المستمرة للموقف أولًا بأول.

 

ويتابع وزير الطيران المدني الموقف عن كثب من غرفة العمليات الرئيسية بسلطة الطيران المدني المصري للوقوف علي تأثيرات وتداعيات تلك الأزمة العالمية والتعامل مع أي مستجدات قد تطرأ في هذا الشأن.

 

كما أنه جارٍ متابعة هذه الأعطال مع الشركة العالمية المسؤولة عن تشغيل النظام لحين عودة التشغيل إلى المعدلات الطبيعية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الطيران تٌشكل غرفة عمليات بعد أعطال المطارات العالمية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا