أخبار عالمية

مراسل «القاهرة الإخبارية» من كييف: العطل الفني العالمي أصاب أوكرانيا

جدة - نرمين السيد - كشف غيث مناف، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من كييف، عن تداعيات الخلل الأمني الذي أصاب العالم اليوم، وما التحوطات التي تقوم بها هذه الدول؟

وقال مناف، اليوم الجمعة، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "العطل الفني العالمي أصاب أيضا أوكرانيا وأعلنت أن هناك مجالات معينة قد تم استهدافها أو أصيبت بالعطل".

وتابع: "وزارة الدفاع الأوكرانية أعلنت عن حالة التأهب رسميا جراء العطل في نظام ويندوز حول العالم، خصوصا مع تحول الصراع الروسي الأوكراني إلى حرب إلكترونية تستخدم فيها الطائرات المسيرة والتي تكون عمليات التصدي لها إلكترونية بالكامل".

وأشار إلى أن مجموعة من مستخدمي شبكة اتصالات Vodafone Ukraine واجهوا نفس المشكلة التقنية التي لم يتمكنوا من حلها حتى هذه اللحظة جراء فقدان بياناتهم وأيضا إمكانية إجراء عمليات الاتصال داخل الأرض الأوكرانية.

وأوضح أن مجموعة شركات البريد الجديد وهو منظومة بريدية رسمية داخل الأرض الأوكرانية توقف عملها بشكل مؤقت وإيقاف مكاتبها جراء استهداف إلكتروني لمنظومة ويندوز، فضلا عن تعطل أحد البنوك الأوكرانية ومصرف إلكتروني يسمى بـMano Bank.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مراسل «القاهرة الإخبارية» من كييف: العطل الفني العالمي أصاب أوكرانيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا