أخبار مصرية

محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بالمنطقة المحيطة بالمتحف المصري (صور)

احمد وائل عمر - القاهرة في الأربعاء 7 أغسطس 2024 11:30 صباحاً - قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة تفقدية مطولة داخل المتحف المصري الكبير ورافقه اللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة. 

 

واستهل المحافظ الجولة بتفقد منطقة المسلة المعلقة للملك رمسيس الثاني، حيث استمع لشرح مفصل حول هذه المسلة وتاريخ نقلها وفكرة وضعها في بداية مسار الزيارة بالمتحف لتتيح للزائر لأول مرة، رؤية الخرطوش الخاص بالملك (ختم الملك) والذي يوجد في قاعدة المسلة ويحمل اسم الملك، مشيراً إلى أن هذه المسلة تظهر براعة المصري القديم في تصميم ونحت الآثار. 

 

وحرص المحافظ على التعرف على مسار الزيارة الخاص بالمتحف وما يحويه من خدمات و غرف تحكم وشاشات عرض تفاعلية ولوحات تروي قصص المقتنيات وتاريخ اكتشافها وعرض بعض الأدوات ومعامل الترميم والمواد المستخدمة في ترميم المراكب لتعريف الزائر بالمراكب قبل رؤيتها على أرض الواقع. 

 

وصرح المهندس عادل النجار أن أعمال إنشاء المتحف تضاهي مثيلاتها في أعرق المتاحف العالمية، وأنه سيكون بمثابة هدية مصر للعالم وعاشقي الحضارة المصرية القديمة بما يحويه من كنوز أثرية نادرة.

 

وعقب جولته داخل المتحف المصري الكبير قام المحافظ بجولة ميدانية لمتابعة مراحل العمل بخطة تطوير وتجميل  المناطق المحيطة بالمتحف والطرق المؤدية اليه والتي ستساهم في خلق رؤية عصرية لأعمال التنسيق العام للمنطقة وإحداث نقلة حضارية تتواكب مع الحدث الفريد . 

 

حيث تفقد محافظ الجيزة مخطط أعمال التطوير بدءآ من ميدان الرماية مرورآ بطريقي أسكندرية الصحراوي و الفيوم حتي مطار سفنكس مشيراً أن أعمال التطوير تأتي في إطار خطة الدولة نحو تحسين الصورة البصرية وخلق رؤية عصرية تتماشي مع الطابع الأثري والسياحي للمنطقة .

 

كما شملت جولة المحافظ تفقد نقاط اللاند سكيب بطريق الفيوم وممشي للمواطنين السياحي ومتابعة أعمال طلاء وتجميل الأسوار ووسائل الأنارة اللازمة ودعم الطرق بالمسطحات الخضراء والتشجير بميدان الرماية ومدخل مساكن الظباط وبمحيط مطار سفنكس . 

 

وخلال الجولة كلف محافظ الجيزة جهاز المنطقة الصناعية والأستثمارية بالتنسيق مع جهاز مدينة الشيخ زايد لتطوير و تجميل الجزيرة الوسطي بطريق اسكندرية الصحراوي في اتجاه مطار سفنكس .

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا