الارشيف / منوعات عامة

احذر ثم احذر طهي هذا النوع من البطاطا فأنها تؤدي إلى الوفاة.. خلي بالكِ على عائلتكِ!!

انت الأن تتابع خبر احذر ثم احذر طهي هذا النوع من البطاطا فأنها تؤدي إلى الوفاة.. خلي بالكِ على عائلتكِ!! والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يحذر خبراء التغذية من مخاطر طهي البطاطس بطريقة خاطئة واستهلاكها عندما تكون تالفة، مشيرين إلى أن هذه العادات قد تسبب مشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك تأثيرات قد تهدد الحياة. وأوضح الخبراء أن البطاطس، التي تعتبر مصدراً غنياً بالألياف والبوتاسيوم وتحتوي تقريباً على 46% من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين سي، يمكن أن تكون ضارة إذا تم تناولها في حالتها التالفة.

البطاطس المتلفة قد تسبب عدة أعراض صحية سلبية، بما في ذلك الشعور بالتعب، دوار، غثيان مستمر، ورغبة مستمرة في القيء الذي يمكن أن يؤثر بشكل خاص على الجهاز الهضمي.

لتجنب هذه المخاطر، ينبغي الانتباه إلى عدة علامات تدل على تلف البطاطس، مثل فقدان الصلابة الطبيعية، الروائح الكريهة، بقع سوداء، عفن يظهر على القشرة، تغير لون البطاطس أو ظهور براعم خضراء.

لذا، ينصح خبراء بأهمية التأكيد على استهلاك البطاطس في حالتها الجيدة والاهتمام بطرق طهيها بشكل صحيح لتفادي أي أضرار محتملة قد تنجم عن إساءة استخدام هذه الخضروات الغنية بالمغذيات. ويشددون على ضرورة التخلص من البطاطس التي تظهر عليها علامات التلف لضمان الحفاظ على صحة الأفراد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا