اخبار الخليج

دون الحاجة للطبيب.. عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تنظف القولون في 5 دقائق وتعتبر الحل الأمثل للتخلص من البراز المتحجر

انت الأن تتابع خبر دون الحاجة للطبيب.. عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تنظف القولون في 5 دقائق وتعتبر الحل الأمثل للتخلص من البراز المتحجر والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - هناك العديد من الطرق المستخدمة لتنظيف القولون، إذ يمكنك شراء منتج لتطهير القولون، أو يمكنك الحصول على حقنة القولون الخاصة التي تؤدي هذه الوظيفة لكن من الممكن أيضًا أن تقوم بهذه العملية في المنزل وبطرق بسيطة للحفاظ على صحة القولون.

تعتبر الاعشاب الطبيعية من الخيارات الفعالة والآمنة لتنظيف القولون، حيث تحتوي على العديد من الفوائد الصحية. تعمل الاعشاب الطبيعية على تحسين وظائف القولون وتعزيز عملية الهضم وتخفيف الالتهابات والتسمم في القولون.

الاعشاب الطبيعية لتنظيف القولون

  • هناك العديد من الاعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنظيف القولون. يمكنك استخدام الاعشاب الطبيعية بشكل فردي أو في تركيبات مختلفة للحصول على أفضل النتائج. قد تحتاج إلى استشارة أخصائي تغذية قبل استخدام الاعشاب الطبيعية لتنظيف القولون للحصول على نصائح مخصصة وآمنة.

الشاي الأخضر

  • يُعتبر الشاي الأخضر من أفضل الاعشاب الطبيعية لتنظيف القولون. يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعزز صحة القولون وتساعد على إزالة السموم والفضلات المتراكمة في الأمعاء. قم بشرب كوب من الشاي الأخضر يوميًا لتحسين صحة القولون.

الزنجبيل

  • يعتبر الزنجبيل أيضًا من الاعشاب الطبيعية المفيدة لتنظيف القولون. يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا التي تعزز عملية الهضم وتساعد على تخفيف الالتهابات في القولون. يمكنك تناول الزنجبيل عن طريق تحضير شاي الزنجبيل أو إضافته إلى الأطعمة والمشروبات اليومية.

الألوفيرا

  • تعتبر الألوفيرا من الاعشاب الطبيعية الفعالة في تنظيف القولون. يحتوي الألوفيرا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا التي تساعد على تهدئة وتنظيف القولون. يمكنك شرب عصير الألوفيرا الطبيعي أو استخدام جل الألوفيرا لتنظيف القولون.

المواد الغذائية المفيدة لتنظيف القولون

  • بالإضافة إلى الاعشاب الطبيعية، هناك بعض المواد الغذائية التي يمكن أن تساعد في تنظيف القولون وتعزيز صحته. قم بتضمين هذه المواد الغذائية في نظامك الغذائي لتحسين وظائف القولون:

الألياف الغذائية

  • تعد الألياف الغذائية مهمة لصحة القولون. تساعد الألياف الغذائية على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وتنظيف القولون. يمكنك الحصول على الألياف الغذائية من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات.

الماء

  • شرب الكمية المناسبة من الماء يلعب دورًا هامًا في تنظيف القولون. يساعد الماء على ترطيب البراز وتسهيل عملية الإخراج وتنظيف القولون. تأكد من شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على صحة القولون.

استشارة الطبيب

  • قبل استخدام أي منتج أو القيام بأي عملية لتنظيف القولون، من الأفضل استشارة الطبيب. قد يكون لديك حالة صحية معينة تستدعي احتياطات خاصة أو تحتاج إلى توجيهات مخصصة. استشارة الطبيب ستساعدك على اتخاذ القرار الأفضل لصحة قولونك.

تنظيف القولون باستخدام الأعشاب الطبيعية

  • تعتبر طريقة تنظيف القولون باستخدام الأعشاب الطبيعية من الطرق الفعالة للتخلص من الفضلات التي قد لا تخرج خلال عملية التبرز. ومن بين الأعشاب الفعالة في هذا المجال هي عشبة السنا، التي تتميز بمفعولها القوي والسريع عند استخدامها.
  • عشبة السنا هي عشبة مليّنة طبيعية تحفز الحركة الدودية في الأمعاء، مما يساعد على نقل الفضلات من القولون إلى المستقيم والقيام بعملية الإخراج. ومع ذلك، يجب استخدام عشبة السنا تحت إشراف طبي، حيث إن لها آثار جانبية مثل الغثيان. قد استخدمها القدماء عن طريق تحضيرها مثل تحضير الشاي.

من الأفضل تحضير عشبة السنا بإضافة قرفة أو جنزبيل، لتحسين مذاقها القوي والمنفر.

تنظيف القولون بالليمون

  • يعتبر الليمون من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في تنظيف القولون. يمكن تحضير عصير الليمون الطازج واضافته إلى ماء فاتر، وتحليته بعسل النحل وإضافة قليل من الملح. يفضل تناول هذا المزيج على الريق وقبل تناول الطعام.

فوائد أعشاب الدردار الأحمر

  • تعتبر أعشاب الدردار الأحمر من الأعشاب النادرة التي تستخدم في تنظيف القولون. تتميز هذه الأعشاب بدورها المزدوج، حيث يمكنها علاج الإسهال الحاد والإمساك المزمن. وتتميز بخواصها الفعّالة في تهدئة بطانة المعدة وحمايتها من الحموضة.
  • تعتبر عشبة الراوند من الأعشاب الفعالة في تنظيف القولون وتحسين صحته. فهي تحتوي على مركبات هامة تعزز الحركة داخل المعدة والأمعاء، مثل الانثراكينونات. كما تحتوي على مركبات تقلل من احتمالية الالتهابات في القولون. لذلك، ينصح باستخدام عشبة الراوند كجزء من برنامج تنظيف القولون.

تُعتبر بذور الكتان

  • أيضًا فعالة في تحسين صحة القولون وتنظيفه. فهي غنية بالأوميجا ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والمعادن، مما يعزز عملية امتصاص الماء من الأمعاء والمعدة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد بذور الكتان في تعزيز العملية الهضمية وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمعدة. وتعمل على تنظيف القولون والتخلص من الفضلات العالقة به.

عشبة حشيشة

  • الزجاج هي أيضًا فعالة في تنظيف القولون وتخفيف أعراض الإمساك. تحفز حركة الأمعاء وتطرد السموم من الدم. كما تقوي العضلات في المعدة والقولون، مما يساهم في التخلص من الإمساك المزمن. تعتبر حشيشة الزجاج ملينًا طبيعيًا للمعدة.
  • عند استخدام أي من هذه الأعشاب لتنظيف القولون، يجب تناول كميات كافية من الماء، حيث أن فاعلية الأعشاب تعتمد على توفر الماء الوفير. لذلك، ينصح بتناول كميات مضاعفة من الماء أثناء تناول هذه الأعشاب.

فوائد الراوند لتنظيف القولون

  • يخفف الراوند من أعراض الإسهال المزعجة، ومن الأهمية بمكان أن تعلم أن للراوند أشكالًا مختلفة في العطارة، بما في ذلك البذور المجففة والكبسولات والأعشاب الطبيعية. وتتميز فوائد الراوند بظهور النتائج في أقل من ست ساعات.

الألياف الطبيعية

  • تعتبر الألياف الطبيعية من المواد الطبيعية الهامة لتنظيف القولون. توجد الألياف الطبيعية في العديد من الأطعمة مثل البرتقال والبامية. تعمل هذه الأطعمة على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل خروج البراز. وبذلك يتخلص الجسم من السموم ويتم تنظيف القولون. توجد الألياف في الخضروات الطازجة التي تتوفر طوال العام، مثل الأفوكادو والمكسرات والتوت والتفاح والبازلاء والخرشوف.

بذور الهندباء

  • تتميز بذور الهندباء بفوائد كثيرة لتنظيف القولون والتخلص من الفضلات. ولها أيضًا فوائد علاجية للكبد واللوزتين وتحفيز الشهية. بالنسبة لتنظيف القولون، يمكن لبذور الهندباء التخلص من فضلات البراز التي تتراكم بسبب الإمساك المزمن.

الجنزبيل

  • يمكن للجنزبيل، وخاصة بذوره، تنظيف القولون والتخلص من الانتفاخ والغازات، وإزالة المواد الضارة والسموم من القولون. هناك عدة طرق لاستخدام الجنزبيل لهذا الغرض، ولكن الطريقة المثلى هي إضافة بعض الزنجبيل المطحون إلى الأطعمة، سواء كانت حلويات أو سلطة، ويمكن أيضًا إضافته إلى الشاي.
  • يمكن صنع مشروب الزنجبيل بشكل منفصل وتحليته بالعسل، ولكن يجب أن يكون المرضى الذين يعانون من مشاكل في المعدة حذرين عند تناول الزنجبيل، حيث يمكن أن يسبب تهيجًا في جدار المعدة وزيادة خطر الإصابة بقرحة المعدة.

الكاسكارا

  • ، المعروفة أيضًا باسم القشرة المقدسة، هي وصفة عشبية طبيعية شهيرة لتنظيف القولون. تحتوي الكاسكارا على مركبات تساعد في تليين الفضلات وتقوية عضلات القولون. كما تحفز إنتاج الصفراء في الكبد، مما يساعد على إزالة السموم من الجسم بسرعة. لذا، فإن الكاسكارا هي واحدة من أفضل الأعشاب المستخدمة لتنظيف القولون.

تتوفر الكاسكارا بعدة أشكال،

  • يمكن شراؤها في شكل سائل أو كبسولات أو لحاء جاف. ومع ذلك، فإنها غير موصى بها للاستخدام من قبل الأطفال والمراهقين. أفضل طريقة للاستخدام هي شراء اللحاء الجاف وتحضير كوب من الشاي. يُوصى بتناول الشاي في المساء قبل النوم.
  • شرب الكثير من الماء هو طريقة رائعة لتنظيم عملية الهضم وتنظيف القولون بشكل طبيعي. لذا، يُنصح لأولئك الذين يعانون من مشاكل هضمية أو يرغبون في تنظيف القولون بشرب 6 إلى 8 أكواب من الماء الفاتر يوميًا.
Advertisements

قد تقرأ أيضا