الارشيف / اخبار الخليج

فتاة سورية تتزوج مليونير سعودي مسيار وبعد اسبوعين من الزفاف حدثت المفاجأة!!

الرياض - محمد الاطلسي - زواج فتاة سورية مسيار سرا من مليونير سعودي ورثت 80 مليون ريال

 

تعليقًا على زواج فتاة سورية مسيار سرا من مليونير سعودي ورثت 80 مليون ريال بعد زواج استمر لمدة أسبوعين ثم توفى الزوج، علق الكاتب خالد السليمان في مقال له منشور في صحيفة "عكاظ" بعنوان "زواجات الخرفنة".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وصف السليمان في مقاله قصة زواج الفتاة السورية بأنها زواج مسيار استمر لمدة 14 يومًا فقط، وبعد وفاة الزوج، تفاجأت أسرته بظهور الزوجة الجديدة، مما تسبب في صدمة كبيرة وخلافات قضائية.

 

 

حقوق الورثة والزوجات

وأشار السليمان إلى أن الشرع يمنح أي وريث حقه دون لبس أو مجال للاعتراض عليه، حيث يحصل الأبناء على حقهم بإثبات نسبهم، والزوجات على حقهن بإثبات عقد القران. وأكد أنه لا يوجد انتقاص من حق مولود منسي أو زوجة توفي زوجها ولو بعد ثانية واحدة من عقد القران.

 

 

وأضاف السليمان أن الشفافية في العلاقات هي مبدأ أساسي، خاصة في التعامل مع الأسرة، وأن اللجوء للزواج السري أو المسيار يعتبر خداعًا للزوجة والأبناء.

 

وأكد أن من يرى أنه يحق له الزواج بزوجة ثانية دون فهم لمقاصد الشرع، فلا مبرر له للقيام بذلك وكأنه يرتكب فعلًا محرمًا أمام الله أو جريمة أمام المجتمع يخفيها ويخجل منها.

 

 

علم الزوجة بنية زوجها على الاقتران بزوجة ثانية

في رأيي كخبير في علم تحسين محركات البحث، أعتقد أن علم الزوجة بنية زوجها على الاقتران بزوجة ثانية هو حق إنساني أصيل. صحيح أنه حق لا يتضمن سلطة السماح أو المنع، ولكنه في النهاية من أبسط حقوقها في علاقة زوجية بنيت منذ إعلانها على المودة والمشاركة في كل تفاصيل الحياة.

 

 

من يبررون للسرية في الزواج الثاني بحجة الحفاظ على استقرار بيت الزوجية الأول وصيانة المشاعر، لا يقدرون ضرر مشاعر الصدمة والأذى النفسي الذي يلحق الزوجة الأولى والأبناء عند انكشاف السرية. لو كان الزوج صرح لهم منذ البداية وتزوج زواجًا علنيًا، لكان وقعه أخف وأقل تأثيرًا.

 

 

زواجات المسيار وزواج العجوز

أما زواجات المسيار "الخرفنة" فتفتقر للنية الحسنة التي تمنح الشرعية النقية، بينما زواج العجوز الوداع للحياة بصبية مقبلة على الحياة فيفتقر للحياء الذي يمنح الحالة الطبيعية. لذا، يجب أن نتعامل مع هذه الأمور بحذر ووعي لضمان حقوق الجميع والحفاظ على الاستقرار في العلاقات الزوجية.

 

 

في قصة صادمة، تزوجت فتاة سورية مليونير سعودي لمدة اسبوعين وتوفيت بعدها.

 

وكانت المفاجأة الصادمة بعد الوفاة، حيث تبين أن الزواج كان سريًا ولم يكن معروفًا للعائلة والأصدقاء. هذه القصة تؤكد أهمية الشفافية والصراحة في العلاقات الزوجية، وضرورة إعلان الزواج بشكل علني لتجنب المشاكل والصدمات في المستقبل.

 

 

"مأساة فتاة سورية تتزوج مليونير سعودي وتفارق الحياة بعد أسبوعين.. فماذا اكتشفوا بعد وفاتها؟!"

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا