الارشيف / اخبار الخليج

لأول مرة في التاريخ ..الداخلية السعودية تفتح أبواب الجنسية بِمبلغ زهيد.. والجميع يتسابقون للحصول عليها!

الرياض - محمد الاطلسي - أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن فتح باب التجنيس للمرة الأولى، وذلك عبر نظام جديد تم إطلاقه على موقعها الإلكتروني.

ويهدف هذا النظام إلى جذب الكفاءات المتميزة من مختلف أنحاء العالم، ممّا يُساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030. وللحصول على الجنسية السعودية، يجب على المتقدمين استيفاء بعض الشروط، أهمها:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدخول الشرعي إلى المملكة وامتلاك جواز سفر ساري المفعول. الإقامة في المملكة لمدة لا تقل عن 10 سنوات متواصلة برخصة إقامة نظامية. الانتماء إلى إحدى المهن التي تحتاجها البلاد. وتُقيم لجنة مختصة طلبات التجنيس وفقًا لمعايير محددة، تشمل:

 

مدة الإقامة في المملكة (10 نقاط). التأهيل المهني (حتى 13 نقطة). الروابط الأسرية مع سعوديين (حتى 10 نقاط). ويجب على المتقدم تحقيق 23 نقطة كحد أدنى لكي يتم النظر في طلبه.

وتشمل القطاعات المستهدفة في التجنيس: الهندسة. العلوم. الصيدلة. تكنولوجيا المعلومات. طاقة الذرة. مجال الفضاء والإنترنت. للتقدم للحصول على الجنسية، يمكن للراغبين زيارة منصة "أبشر" واتباع الخطوات التالية: تسجيل الدخول. اختيار "خدماتي".

اختيار "حجز موعد" لإدارة الأحوال المدنية الأقرب. تقديم كافة الوثائق المطلوبة لدعم الطلب. وسيتم دراسة الطلبات وإعلام المتقدمين بقبولها أو رفضها في نهاية المطاف.

 

وتُعد هذه الخطوة إنجازًا هامًا يُساهم في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية على الساحة الدولية، وجذب الكفاءات المتميزة التي تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة للبلاد.

 

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا