الارشيف / علوم وتكنولوجيا

صرير الأسنان: أسبابه ومخاطره

دوت الخليج -
صرير الأسنان: أسبابه ومخاطره
يمكن أن يكون الصداع وألم الرقبة والتعب المزمن ناجمًا عن صرير الأسنان ليلًا، بحسب الاختصاصي في طب وجراحة وزرع الأسنان الطبيب كارين غالستيان.

وأشار الطبيب إلى أنّ الناس غالبًا ما يلاحظون وجود رقائق من المينا ويشعرون بزيادة حساسية أسنانهم وضعف ثباتها ويعتقدون أنّ السبب يعود إلى عوامل وراثية. ولكن هذا غير صحيح. لأن صرير الأسنان يحتل المرتبة الثالثة بين أمراض الأسنان الأكثر انتشارًا بعد التسوس والتهاب اللثة.

واضاف: "عادة ما يحدث صرير الأسنان في أثناء النوم، عندما يفقد الإنسان السيطرة على نفسه. ولكن أحيانًا يظهر خلال النهار بسبب التوتر العاطفي. كما تتآكل الأسنان بسبب الإجهاد المستمرّ، ما يؤدي إلى حدوث خلل في عمل المفصل الصدغي الفكي الذي يهدد بفقدان الأسنان، حيث تنكسر التيجان والجسور مبكرًا. ويمكن أن تؤدي مشكلات المفصل إلى خلع في الفك مع فقدان وظيفة المضغ".

وأوّل من يكتشف صرير الأسنان هو طبيب الأسنان عندما يرى تشققات في المينا وعلامات غير نخرية في قاعدة السن. ولتشخيص الحالة، توصف الأشعة السينية والتصوير المقطعي بحيث تكون مناطق تدمير الأنسجة العظمية مرئية. بعد تصحيح العضة، تستعيد الأسنان ارتفاعها السابق، وينصح بارتداء جبيرة ليلية لإرخاء العضلات، وفقاً لروسيا اليوم.

ولفت الطبيب إلى أنّه إذا كانت أسباب صرير الأسنان نفسية أو عصبية، يُحوّل المريض إلى الأطباء المختصين الذين يختارون العلاج الدوائي ويصفون العلاج السلوكي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صرير الأسنان: أسبابه ومخاطره على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا