اخبار الخليج / اخبار الإمارات

بيان مشترك من الإمارات والولايات المتحدة وسويسرا والسعودية ومصر والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بشأن محادثات السودان

نشكركم على متابعتكم خبر بيان مشترك من الإمارات والولايات المتحدة وسويسرا والسعودية ومصر والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بشأن محادثات السودان على موقع دوت الخليج والان مع التفاصيل الكاملة

بسام محمد - أبوظبي في الأحد 18 أغسطس 2024 08:49 صباحاً - متابعة: نازك عيسى

 

أصدرت الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وسويسرا والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة اليوم بياناً مشتركاً بشأن المحادثات الجارية حول السودان.

جاء في البيان:

“ترحب الوفود الدولية المجتمعة في سويسرا لمناقشة الوضع في السودان بقرار مجلس السيادة السوداني فتح معبر أدري الحدودي بين جمهورية تشاد وشمال دارفور لمدة ثلاثة أشهر.

كما نثني على التزام قوات الدعم السريع بتسهيل نقل المساعدات، وخاصة عبر طريق الدبة الحيوي إلى دارفور وكردفان، وضمان حماية العاملين في المجال الإنساني أثناء أداء مهامهم.

تعتبر هذه الخطوات البناءة من كلا الطرفين أساسية لضمان وصول المساعدات اللازمة لمواجهة المجاعة ومعالجة أزمة انعدام الأمن الغذائي وتلبية الاحتياجات الإنسانية الكبيرة في دارفور وخارجها. يجب على الأطراف المعنية التواصل الفوري والتنسيق مع الشركاء في المجال الإنساني لضمان تفعيل هذه الممرات بشكل فعال، بما يضمن استدامة وصول المساعدات دون عراقيل.

كما يتعين على المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية الاستفادة من هذه الفرصة لنقل المساعدات وإنقاذ الأرواح، خصوصًا للفئات الأكثر ضعفًا. ستواصل الوفود الدولية أعمالها في سويسرا اليوم”.



            

ولي عهد عجمان

Advertisements

قد تقرأ أيضا