أخبار عالمية

العالم اليوم - ملكة جمال لبنان: ما يجري جنوبي البلاد يؤلمنا جميعا

انتم الان تتابعون خبر ملكة جمال لبنان: ما يجري جنوبي البلاد يؤلمنا جميعا من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 28 يوليو 2024 04:21 مساءً - طغت التطورات الأمنية الخطيرة على حفل اختيار ملكة جمال لبنان، الذي أجري في بيروت وسط مخاوف من توسع التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل إلى حرب شاملة.

فمن واجهة بيروت البحرية بقلب العاصمة النابضة بالحياة، وعلى وقع التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم على لبنان، كان اللبنانيون على موعد مع تكريم المرأة والجمال، حيث توجت ندى كوسا بلقب ملكة جمال لبنان لعام 2024 في أمسية لم تخلُ من الأخبار العاجلة حول خطورة الوضع الأمني عند حدود البلاد الجنوبية.

ورغم كل الصعوبات، استطاع احتفال ملكة جمال لبنان، الذي أقيم برعاية وزارة السياحة، أن يكرم المرأة اللبنانية، ويسلط الضوء على نجاحها ووصولها إلى أرقى المناصب في البلاد وخارجها، من خلال عنوان الأمسية الذي حمل شعار "تمكين المرأة اللبنانية"، كما أكد على صمود لبنان وثقة أبنائه بخلاص وطنهم.

وبعد لحظات من تتويجها، أعربت كوسا، في حديث خاص لموقع "دوت الخليج"، عن سعادتها بفوزها باللقب، لكنها تحدثت أيضا عن الوضع الأمني وأبدت ثقتها في صمود اللبنانيين.

وقالت: "لم أستوعب حتى اللحظة ما حصل معي".

وتابعت: "رسالتي تتمحور حول الاهتمام بالصحة النفسية للبنانيين، وللمرأة اللبنانية خصوصا، في هذه الظروف التي تحيط العالم. تعتبر الصحة النفسية أولوية في حياة البشر لكونها جزءا أساسيا من الصحة العامة، فكما أن لجسمنا الحق علينا، الأمر ينطبق أيضا على النفس والروح".

وقالت: "سأحمل رسالتي إلى العالم، وسأتحدث عن صمود اللبنانيين في وجه الصعاب وخلق التحديات من أجل إعادة الصورة الجميلة لبلادي".

وأردفت: "كنا أنا وزميلاتي فخورات في الأمسية التي حملت شعار تمكين المرأة بحضور مجموعة من السيدات الناجحات، كل في اختصاصها".

وعن تزامن تتويجها مع تهديدات طالت لبنان، قالت: "ما يجري في جنوب لبنان يؤلم جميع اللبنانيين على حد سواء".

وأضافت: "تسلمت التاج من زميلتي ابنة بلدة كفرشوبا الحدودية جنوبي لبنان، وأنا من شمال البلاد، تحديدا من بلدة رحبة في قضاء عكار شمالي مدينة طرابلس. لعل هذه المصادفة أمانة تتنقل بين اللبنانيين من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال".

وكوسا من سكان منطقة كسروان في المتن الساحلي لجبل لبنان، وتحمل شهادة ماجستير بالعلاج النفسي، ودرست بين جامعتي البلمند وسيدة اللويزة.

وتابعت: "أنا فتاة وحيدة في أسرتي بين شابين، تلقيت التشجيع من والديّ وأقاربي".

وتعتقد أحدث ملكة جمال للبنان أن "عليّ مسؤولية كبيرة آمل أن أكون بمستواها، ووعدت بالمثابرة على تعزيز شخصية المرأة اللبنانية وتوطيد العلاقات بين أفراد المجتمع، والتدريب الدائم على حسن اللياقة والتحدث وثقل الثقافة".

وختمت حديثها لموقع "دوت الخليج": "رسالتي إلى اللبنانيين والعرب، عليكم الاهتمام بالصحة النفسية من أجل مستقبل أفضل".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر ملكة جمال لبنان: ما يجري جنوبي البلاد يؤلمنا جميعا .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا