أخبار عالمية

وزير تونسي سابق: غياب اتحاد مغاربي يفتح الباب للتدخلات الأجنبية في ليبيا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر وزير تونسي سابق: غياب اتحاد مغاربي يفتح الباب للتدخلات الأجنبية في ليبيا في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - اعتبر وزير الخارجية السابق أحمد ونيس أن التحركات العسكرية الأخيرة في ليبيا تفتح الباب للتدخلات الأجنبية.

وأفاد ونيس بأن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر يريد فرض الحل المسلح على بقية الفرقاء وهي تحركات تفضح غياب وعجز اتحاد المغرب الكبير.

وتحدث الديبلوماسي السابق عن ما وصفها بـ "الانتهازية" لدى الفرقاء الليبيين المستفيدين من توزيع الثروات دون مراعاة مستقبل البلد ووحدته إضافة إلى انتهازية دول الجوار التي تعطي الأولوية للحل العسكري على حساب الحل السياسي.

وتحدث الوزير السابق عن احتياط من الجانب التونسي الذي لا يريد أن يوحي إلى الليبيين أن لديه مصالح في ليبيا مع الدعوة إلى التضحية من الجميع والتغلب على الأزمة ذاتيا.

ووفق ما نقلته إذاعة "موزاييك" التونسية، أوضح أحمد ونيس أن غياب اتحاد مغاربي يفتح المجال للتدخل المصري الذي بإمكانه أن يحظى بنجاحات في الظرف الحالي وهو ما يستدعي تكثيف المشاورات مع دول الاتحاد المغاربي بالرغم من الأزمة بين المغرب والجزائر.

كما دعا للتنسيق أكثر مع موريتانيا حتى تبقى الأزمة الليبية ضمن مجال مغاربي

Advertisements

قد تقرأ أيضا