أخبار عالمية

أوكرانيا تسيطر على 74 بلدة روسية

دوت الخليج -
أوكرانيا تسيطر على 74 بلدة روسية
أعلنت أوكرانيا اليوم، أن قواتها سيطرت على 74 منطقة سكنية في كورسك بجنوب روسيا وتوغلت عبر الحدود لمسافة تتراوح بين كيلومتر وثلاثة كيلومترات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال أولكسندر سيرسكي قائد الجيش الأوكراني في إفادة للرئيس فولوديمير زيلينسكي إن الجيش سيطر على 40 كيلومترا مربعا من الأراضي الجديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

في المقابل نقلت شبكة سبوتنيك الإخبارية الروسية عن سلطات كورسك أن الوضع في المقاطعة لا يزال صعبا، لكنه تحت السيطرة ويمكن التحكم فيه.

وذكرت سبوتنيك أن القوات الأوكرانية توغلت في كورسك على عمق 12 كيلومترا، وعلى طول الجبهة حتى 40 كيلومترا.

وفي وقت سابق أفادت وزارة الدفاع الروسية، أنه تم تنظيم دعم لوجستي شامل لأفراد الوحدات الروسية، التي تصد محاولات القوات الأوكرانية لاقتحام /كورسك الروسية.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أنه يتم أيضا نقل الأفراد وتسليم المعدات العسكرية والذخيرة وغيرها من العتاد اللازم للعمل القتالي.

وقالت إنه تم صد 7 هجمات وإحباط محاولات مجموعات أوكرانية متنقلة للتوغل باستخدام المدرعات في عمق الأراضي الروسية في مناطق بلدات أوبشتشي كولوديز وسناغوست وكاوتشوك وأليكسيفسكي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أوكرانيا تسيطر على 74 بلدة روسية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا