اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : الإماراتي يستهدف مراكز الإنزال السمكي بالشحير

دوت الخليج -
الإماراتي يستهدف مراكز الإنزال السمكي بالشحير
أدانت وزارة الثروة السمكية استمرار قوى العدوان والاحتلال الإماراتي في تحويل مراكز الإنزال السمكي إلى ثكنات عسكرية جنوب البلاد.

واعتبرت الوزارة في بيان، ما تقوم به قوى العدوان في مراكز الإنزال السمكي انتهاكاً صارخاً لحقوق الصيادين والقطاع السمكي.

واستنكرت ما قامت به القوات الإماراتية المحتلة من إجراءات تعسفية بإغلاق مراكز الإنزال السمكي في منطقة الشحير بمحافظة حضرموت، بهدف تحويلها إلى ثكنات عسكرية تابعة للعدو.. مؤكدة أن هذه المنشآت تعد ممتلكات حيوية عامة لاستمرارية عملية الاصطياد والإنتاج السمكي بشكل يومي وسلس.

ونددت وزارة الثروة السمكية بما تعرض له الصيادين اليوم من اعتداء سافر وإطلاق نار من قبل القوات الإماراتية القابعة في مطار الريان دون أي تحرك أو ردة فعل من قيادة السلطات المعنية هناك التي أصبحت هي الأخرى عاجزة عن تلبية مطالب الصيادين أو حمايتهم.

وحذرت من مغبة ما تقوم به قوات الاحتلال الإماراتي من استهداف ممنهج لمراكز الإنزال السمكي في المناطق التي تسيطر عليها ومنها مراكز الإنزال في منطقة الشحير وحرمان الآلاف من الصيادين من ممارسة أعمالهم اليومية غير أبهة بأوضاعهم المعيشية الصعبة وتبعات هذه التحركات.

كما استنكرت وزارة الثروة السمكية الصمت المخزي لحكومة المرتزقة حيال هذه الإجراءات التعسفية بحق الصيادين والانتهاكات السافرة التي طالت مراكز الإنزال السمكي في عدد من المناطق جنوب البلاد.

ودعت إلى الاستجابة لمطالب الصيادين المتضررين والمعتصمين أمام بوابة مطار الريان وإلغاء قرار إغلاق مراكز الإنزال السمكي وإعادة فتحها لاستئناف العمل فيها.

وطالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية باتخاذ موقف حازم والضغط على قوات الاحتلال الإماراتية ومرتزقة الحزام الأمني لإخلاء مراكز الإنزال السمكية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : الإماراتي يستهدف مراكز الإنزال السمكي بالشحير على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا