الارشيف / فن ومشاهير

أكلوا الكلاب والأطفال.. كيف صوّر "الحشاشين" الشدة المستنصرية في مصر؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر أكلوا الكلاب والأطفال.. كيف صوّر "الحشاشين" الشدة المستنصرية في مصر؟ في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - في الحلقة الثانية من مسلسل "الحشاشين"، واصلت الأحداث تطورها حيث سافر حسن الصباح - الذي يجسده كريم عبد العزيز - إلى مصر لمقابلة سلطان البلاد. 

وبصحبته زوجته، التي تؤدي دورها ميرنا نور الدين، وأطفالهما، وخلال رحلتهم، تشهد الحلقة العديد من الأحداث التشويقية.

وصل الصباح إلى مصر في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وتم تصوير حياة المصريين في تلك الفترة، حيث انتشر الفقر والجوع وظلم الحكام. وخلال تجواله في البلاد، التقى بشخص يخبره عن تدهور أوضاع الناس هناك، حيث يصف الأمور بأن الشعب يعاني من نقص في الموارد حتى يضطر لتناول الكلاب والقطط والخيول.

رغب الصباح في زيارة الخليفة، لكن الوزير رفض الطلب. ومع ذلك، ساعدته السلطانة بعد فهمها لرؤيته، وعرض عليها مقابلة الخليفة كمكافأة. وانتهت الحلقة بتلك اللحظة، مما يترقب المشاهدون بشغف أحداث الحلقة القادمة.

قصة مسلسل "الحشاشين"

يعد مسلسل "الحشاشين" إحدى الأعمال التاريخية التي تقع أحداثها في القرن الحادي عشر، في شمال بلاد فارس. يركز المسلسل على حسن الصباح الذي أسس فرقة مخلصة للعقيدة الإسماعيلية وسماها "الفدائيين". هؤلاء الفدائيون كانوا يتجاهلون الموت من أجل تحقيق أهدافهم، وكانوا يثيرن الرعب في نفوس الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات الهامة.

أبطال مسلسل "الحشاشين"

المسلسل بطولة نخبة من النجوم العرب، منهم: كريم عبدالعزيز، وفتحى عبدالوهاب، ونيقولا معوض، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وسامى الشيخ، وعمر الشناوى، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر على ماهر، وبسنت أبوباشا، إلى جانب عدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف. المسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا