الارشيف / مال وأعمال

إثيوبيا توقع اتفاقا لإنشاء مزرعة رياح بقيمة 600 مليون دولار…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر إثيوبيا توقع اتفاقا لإنشاء مزرعة رياح بقيمة 600 مليون دولار… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 4 ديسمبر 2023 09:14 صباحاً - – قالت وزارة المالية الإثيوبية يوم الأحد إنها وقعت اتفاقا مع شركة ايميا باور الإماراتية لبناء مزرعة رياح قدرتها 300 ميجاوات بتكلفة 600 مليون دولار.

predco_adv_2021

يشير البنك الدولي إلى أن إثيوبيا الواقعة في القرن الإفريقي تتجه إلى مجال الطاقة المتجددة لتعزيز تغطية شبكة الكهرباء لديها والتي شملت 50% فقط من السكان في عام 2020، وهو ما يجعل نحو 60 مليون نسمة بدون كهرباء.

وقالت الوزارة في بيان إن مزرعة الرياح ستقام على مساحة 18 ألف فدان، وستوفر 2000 فرصة عمل خلال مرحلتي البناء والتشغيل.

BonatMisr

وتركز ايميا باور ومقرها دبي على مشروعات الطاقة المتجددة في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط والأسواق الناشئة الأخرى.

HapiSalonWhite

وتستضيف إثيوبيا بالفعل مشروعين لطاقة الرياح في منطقتي أوروميا وتيجراي لكن وزارة المالية قالت إن المشروع الأحدث سيكون عند اكتماله أكبر محطة لتوليد طاقة الرياح في إثيوبيا.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إثيوبيا توقع اتفاقا لإنشاء مزرعة رياح بقيمة 600 مليون دولار… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا