مال وأعمال

الملابس الجاهزة تستعد لعرض مشكلة المصانع المتعثرة ومطالب…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الملابس الجاهزة تستعد لعرض مشكلة المصانع المتعثرة ومطالب… من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 24 يوليو 2024 08:12 مساءً - محمد أحمد _ يزيد عدد المصانع المتعثرة بقطاع الملابس الجاهزة والمفروشات على الألف، بحسب تقديرات الدكتور محمد عبد السلام، رئيس الغرفة باتحاد الصناعات المصرية.

predco_adv_2021

ويبلغ عدد المصانع المسجلة في غرفة صناعة الملابس الجاهزة 8500، منها 1700 مصنع انضم لعضويتها في 2023.

E-Bank

وقال عبد السلام، في تصريحات لنشرة دوت الخليج، إن غرفة الملابس الجاهزة والمفروشات بصدد عرض مطالب القطاع، ومنها ملف المصانع المتعثرة، في لقاء جارٍ الإعداد له مع الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة.

محمد عبد السلام: 2.5 مليار دولار صادرات 2023.. ونستهدف الوصول إلى 3 مليارات دولار بنهاية العام

HapiSalonWhite

ونوّه رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات بأن صادرات القطاع في عام 2023 بلغت 2.5 مليار دولار مقابل ملياري دولار في 2022، ومستهدف الوصول إلى أكثر من 3 مليارات دولار بنهاية العام الجاري 2024.

BonatMisr

وأشار عبد السلام إلى أن 60% من صادرات الملابس الجاهزة المصرية توجّه إلى الولايات المتحدة بموجب اتفاقية الكويز، وأن النسبة المتبقية موزعة بين أسواق أوروبا والدول العربية.

ولفت عبد السلام إلى عقد دورات تدريبية لتأهيل نحو 50 مصنعًا للتصدير لزيادة حجم الصادرات المصرية من القطاع.

ونبّه إلى أن الغزل أبرز مكون في صناعة الملابس الجاهزة، مشيرًا إلى أن حجم الإنتاج المحلي من الغزول القطنية لا يتعدى 40% مقابل 60% للمستورد، فيما تصل نسبة الإنتاج المحلي من البوليستر 15% مقابل 85% مستورد.

وشكلت الملابس الجاهزة نحو 7% من إجمالي الصادرات المصرية خلال العام الماضي، بحسب تقرير هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الملابس الجاهزة تستعد لعرض مشكلة المصانع المتعثرة ومطالب… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا