مال وأعمال

مصر تخطط لتوطين صناعة السيارات والهواتف المحمولة

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر مصر تخطط لتوطين صناعة السيارات والهواتف المحمولة من قسم مال واعمال

Fustat
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 14 أغسطس 2024 07:16 مساءً - كتبت.. يارا الجنايني _ أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، أن فاتورة استيراد السيارات والهواتف المحمولة كانت تتراوح بين 5.5 و6 مليارات دولار سنويًا، مشددًا على أهمية تقليل الاعتماد على الواردات وتعزيز الإنتاج المحلي من خلال توطين تلك الصناعات الحيوية.

predco_adv_2021

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، حيث كشف مدبولي عن الخطط المستقبلية التي تتبناها الحكومة لدعم هذه القطاعات الاستراتيجية.

E-Bank

وأوضح مدبولي أن الحكومة المصرية قد بدأت بالفعل في تكثيف لقاءاتها مع كبار المصنعين العالميين في صناعة السيارات، بهدف توطين إنتاج المركبات داخل مصر. ولفت إلى أن الأسبوع الحالي شهد عرضًا من أحد المصانع العالمية الكبرى يتضمن خططًا لتوطين إنتاج ستة موديلات جديدة من السيارات بحلول عام 2027، بما في ذلك السيارات الكهربائية، بقدرة إنتاجية كبيرة.

cityScapeEgypt

هذه الخطوة، بحسب مدبولي، تهدف إلى تلبية احتياجات السوق المحلية مع فتح المجال أمام تصدير السيارات المصنعة محليًا إلى الأسواق الدولية.

الرقابة المالية
BonatMisr

وفيما يتعلق بصناعة الهواتف المحمولة، أشار مدبولي إلى أن السوق المصري يحتاج إلى نحو 20 مليون جهاز سنويًا، بينما وصل الإنتاج المحلي حاليًا إلى أكثر من 11 مليون جهاز. وكشف عن أن هناك مشاريع جديدة سيتم تدشينها في الأشهر المقبلة، ستسهم في رفع الطاقة الإنتاجية إلى 17 مليون جهاز سنويًا.

وأضاف مدبولي أن الحكومة، بالتعاون مع شركاء دوليين، وضعت خطة طموحة لزيادة الطاقة الإنتاجية إلى أكثر من 100 مليون جهاز سنويًا.

وأكد في هذا السياق أن مصر نجحت في جذب أربعة من أكبر خمسة مصنعين عالميين للهواتف المحمولة لافتتاح مصانعهم في البلاد، مما يعزز من قدرة مصر على أن تصبح مركزًا إقليميًا لصناعة الهواتف المحمولة وتصديرها.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مصر تخطط لتوطين صناعة السيارات والهواتف المحمولة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا