أخبار مصرية

تهم 25 مليون طالب.. ملفات على مكتب وزير التربية والتعليم الجديد

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد

بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني، يتوجه الدكتور محمد عبد اللطيف، إلى ديوان عام الوزارة خلفًا للدكتور رضا حجازي الوزير السابق، حيث تنتظره الكثير من الملفات الساخنة التي تشغل بال أكثر من 25 مليون طالب وطالبة على مستوى الجمهورية وأسرهم.

ومن الملفات المهمة التي تنتظر وزير التربية والتعليم بشكل عاجل، استكمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024، حيث تستمر حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو الجاري، ويفترض أن يتولى الوزير الجديد رئاسة هذه الامتحانات، إذ كان الدكتور رضا حجازي رئيسًا لامتحانات الثانوية العامة.

كذلك ينتظر وزير التربية والتعليم اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024، حيث انتهت جميع الأعمال المتعلقة بها وتنتظر الاعتماد، وأيضًا متابعة أعمال امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل والشهادات، ومراجعة أعمال صيانة المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد.

هذا بالإضافة إلى تحديد المصروفات الدراسية والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وطباعة الكتب المدرسية.

ومن بين الملفات المهمة أيضًا التي تنتظر وزير التربية والتعليم، استكمال نظام التعليم الجديد 2.0 الذي يصل للصف الأول الإعدادي خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، من بناء المناهج ورسم استراتيجية التعليم، وكذلك استكمال استراتيجية تطوير التعليم الفني، إضافة إلى رسم ملامح نظام الثانوية العامة الجديد وإعداد مشروع قانون الثانوية العامة الذي تنتظره الكثير من الأسر المصرية.

وعلى الوزير الجديد أيضًا، استكمال مراحل مسابقة تعيين 150 ألف معلم، التي انتهت الموجة الثالثة منها، وحل أزمة عجز المعلمين بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى وضع خطة لحل للتوسع في إنشاء المدارس لاستيعاب الكثافات الطلابية المتزايدة عامًا بعد عام.

من هو محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد؟

- من مواليد القاهرة يونيو 1972

-سافر في سن الـ13 عامًا للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته.

- حصل على ماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012.

- حصل على دكتوراه في التعليم المدمج من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة.

- شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة فيوتشر إنترناشيونال العاملة في مجال التعليم.

- تولى منصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل.

- العضو المنتدب لشركة ادفنست إديوكيشن لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

- لديه العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة الطلابية.

- أشرف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تهم 25 مليون طالب.. ملفات على مكتب وزير التربية والتعليم الجديد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا