أخبار مصرية

عند العاشرة مساءا.. رئيس الوزراء يكشف مصير الاستمرار بمواعيد إغلاق المحلات

دوت الخليج - كتب احمد صلاح - كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الخميس الـ 4 من يوليو، لتوضيح سياسات الحكومة الجديدة التي أدت اليمين الدستوري برئاسته أمس الأربعاء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تغيير مواعيد عمل المحلات التجارية وغلقها عند الساعة العاشرة مساءا  جزء من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.

مصير غلق المحلات مع وقف خطة الأحمال

وأضاف رئيس مجلس الوزراء في تصريحاته، أن حل أزمة الكهرباء وضبط الأسعار أولوية على أجندة الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن جزءا من حل أزمة الكهرباء يتمثل في عملية الترشيد، “يعني أنا لو رشدت 10% من الاستهلاكات بأي صور مختلفة ممكن الأزمة كلها تتحل وماحتاجش أي موارد إضافية دولارية أدفعها عشان أجيب مواد بترولية”.

وتابع مدبولي خلال الموتمر، أن “جزء من الترشيد اللي الخبراء قالوا عليه هو موضوع غلق المحلات، واللي بيحصل في الخارج إن المحلات بتقفل بدري عن كده، لكن أنا عارف طبيعة الشعب المصري وطبيعة المحلات اللي فيها فرص العمل وأكل العيش، لكن هنستمر الفترة الجاية على نفس إجراءات الترشيد لتحقيق عملية التوازن”.

وكانت الحكومة قد أقرت تغيير مواعيد عمل المحلات التجارية والسوبر ماركت، حيث تقرر أن تغلق كافة المحلات بداية من شهر يوليو الجاري عند الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة، مع استثناء محلات السوبر ماركت والمطاعم التي تغلق عند الساعة الواحدة صباحا في حين يستثني من المواعيد الصيدليات التي يمكنها العمل طوال الـ 24 ساعة.

وأعلن رئيس الوزراء، وصول شحنات الغاز المسال مصر بالفعل، من أجل حل أزمة الكهرباء خلال الأيام المقبلة لعام 2024، مشيرا إلى أن سيتم سداد قيمتها خلال الشهرين الجاري والقادم، حيث تم التنسيق والتعاقد على الشحنات الكثيرة من الوقود، والهدف منها هو توفير الموارد اللازمة لمواجهة حل أزمة انقطاع الكهرباء في جميع المحافظات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عند العاشرة مساءا.. رئيس الوزراء يكشف مصير الاستمرار بمواعيد إغلاق المحلات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اخبار منوعات مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا