أخبار مصرية

يتشال فورا.. قرار عاجل من الحكومة بشأن عدادات الكهرباء القديمة

دوت الخليج - كتب احمد صلاح - كشفت الشركة القابضة للكهرباء عن أخر قراراتها بشان عدادات الكهرباء القديمة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وأصدرت الشركة تحذيرًا لكافة المستخدمين والذين لديهم عداد كهرباء قديم، بضرورة الإبلاغ عن حالة العداد فورًا، فى حالة وجود أى ضرر أو تلف حدث بالعداد من أجل أستبداله بعداد حديث.

أستبدال العدادات القديمة بعدادات مسبقة الدفع

وأوضحت الكهرباء أنه فى حالة وجود أى ضرر بالعداد القديم، سيتم أستبدال العداد فورًا بعداد حديث مسبق الدفع، وذلك وفقا لخطة الحكومة لإستبدال العدادات القديمة بعدادات كودية مسبقة الدفع حديثة، وهو الأمر الذى يأتى ضمن جهود الدولة لرفع كفاءة شبكة الكهرباء وتحديث البنية التحتية.

تغيير عدادات الكهرباء 2024

وأفادت شركة الكهرباء أنه فى حالة وجود أى مشاكل بالعدادات القديمة أو تعطلها لأى سبب، يجب أستبدال العداد القديم بأخر كودى حديث، مؤكدة أن هذه الخطوة فى السابق كانت أختيارية، لكنها أصبحت خلال الفترة الحالية إلزامية، حيث يجب على كافة المستخدمين أستبدال جميع العدادات القديمة وإن كانت سليمة، بعدادات كودية حديثة.

أوجه الإختلاف بين العدادات القديمة والعدادات مسبقة الدفع

والجدير بالذكر أن هناك توجه عام من أجل أستبدال العدادات التقليدية بعدادات حديثة كودية مسبقة الدفع، من أجل تحسين كفاءة شبكة الكهرباء وأستهلاك الطاقة بالإضافة إلى تسهيل عملية الدفع للمواطنين، وتتطلب العدادات التقليدية قراءة دورية من أجل إصدار فواتير الكهرباء، وهى أكثر عرضه للأخطاء الناتجة عن تدخل العنصر البشرى.

وتعود العدادات مسبقة الدفع بالعديد من المميزات سواء على المستخدمين أو شبكة الكهرباء، حيث تتميز العدادات الكودية بالآتى:

  • القضاء على مشاكل القراءات الخاطئة والأخطاء البشرية
  • معرفة شريحة الكهرباء التى سيتم المحاسبة عليها
  • معرفة الإستهلاك أولا بأول
  • التحكم فى مصاريف الإستهلاك من خلال تحديد مبلغ الشحن
  • منع سرقة التيار الكهربائى
  • تتحمل الدولة تكاليف تركيب العدادات
  • أستخراج كارت الشحن بدل فاقد بكل سهولة
  • أستمرار التيار الكهربائى خلال أيام العطلات الرسمية حتى الساعة 10.00 من صباح اليوم التالى

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر يتشال فورا.. قرار عاجل من الحكومة بشأن عدادات الكهرباء القديمة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اخبار منوعات مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا