أخبار مصرية

وزير الخارجية يشهد أداء القسم لدفعة الملحقين الدبلوماسيين الجديدة (صور)

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

جدة - نرمين السيد - وزير الخارجية يشهد قسم الدفعة الجديدة من الملحقين الدبلوماسيين

شهد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الثلاثاء، مراسم أداء القسم الوظيفى للدفعة 56 من الملحقين الدبلوماسيين الجدد، والتي تم تسميتها بإسم السفير سليمان عواد.

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن السيد وزير الخارجية حرص عقب انتهاء مراسم أداء القسم على إجراء حوار مفتوح مع الدبلوماسيين الجدد، استهله بتثمين دور معهد الدراسات الدبلوماسية العريق في تدريب وإثقال مهارات أبناء مدرسة الدبلوماسية المصرية، بل وتدريب عدد كبير من الدبلوماسيين من الدول الشقيقية والصديقة.

وشدد الدكتور عبد العاطى على أهمية قيام الملحقين الجدد ببذل قصارى الجهد لخدمة مصالح الوطن، والتحلي بالمثابرة والطموح على مدار مسيرتهم العملية لتحقيق ما يصبون إليه، منوهاً إلى حجم المسئولية الملقاة على عاتق الدبلوماسية المصرية فى هذا التوقيت، لافتاً إلى أن بعثات مصر الدبلوماسية فى الخارج هي خط الدفاع الأول عن المصالح المصرية خارج حدود الوطن، وواجهته أمام العالم.

وأردف المتحدث الرسمى، بأن السيد وزير الخارجية والهجرة أعاد التأكيد على أولوية البُعد التنموي والاقتصادي لوزارة الخارجية، خاصة فى ظل أهمية جذب الاستثمارات الأجنبية والترويج للصادرات، إلى جانب تحقيق التوازن الاستراتيجي في العلاقات الخارجية لمصر والانفتاح على كافة دول العالم والابتعاد عن سياسة الاستقطاب، فضلًا عن المتابعة الحثيثة للملفات الإقليمية ذات الأهمية التي تمس الأمن القومي المصري مباشرة، وكذا إيلاء الموضوعات القنصلية ورعاية المصريين في الخارج الأولوية اللازمة.

ونصح د. عبد العاطي شباب الدبلوماسيين على العمل الدؤوب لتطوير قدراتهم وإثقال خبراتهم وتنويع ثقافاتهم، وعدم الاكتفاء بالمهارات التقليدية، ومواكبة الأساليب التكنولوجية الحديثة والدبلوماسية الرقمية في تحقيق أهداف السياسة الخارجية المصرية ومجابهة التحديات المحيطة بالوطن. وأكد على أهمية إستكمال برنامجهم التدريبي بمعهد الدراسات الدبلوماسية على أكمل وجه حرصًا على اكتساب المهارات اللازمة التي تؤهلهم للعمل بقطاعات وإدارات الوزارة، ومن ثم بعثات جمهورية مصر العربية في الخارج.

 

وزير الخارجية يشهد قسم الدفعة الجديدة من الملحقين الدبلوماسيين
وزير الخارجية يشهد قسم الدفعة الجديدة من الملحقين الدبلوماسيين

 

وزير الخارجية يشهد قسم الدفعة الجديدة من الملحقين الدبلوماسيين
وزير الخارجية يشهد قسم الدفعة الجديدة من الملحقين الدبلوماسيين

 

وزير الخارجية يشهد قسم الدفعة الجديدة من الملحقين الدبلوماسيين
وزير الخارجية يشهد قسم الدفعة الجديدة من الملحقين الدبلوماسيين

 

هذا، وكشف السفير أبو زيد أن مراسم حلف القسم شهدت أيضاً إلقاء السيد السفير وليد حجاج مدير معهد الدراسات الدبلوماسية كلمة تناولت تقديم البرنامج التدريبى المكثف الذي سيبدأه الدبلوماسيون الجدد بمقر المعهد قريباً، وكذا إلقاء ملحق دبلوماسي سلمى علاء، الأولى على الدفعة، كلمة باسم الدفعة أمام السيد وزير الخارجية.

وفي نهاية اللقاء، أعرب السيد وزير الخارجية والهجرة عن تمنياته للدفعة الجديدة من الدبلوماسيين بدوام التوفيق والسداد في أداء مهامهم المستقبلية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير الخارجية يشهد أداء القسم لدفعة الملحقين الدبلوماسيين الجديدة (صور) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا