أخبار مصرية

حضور رفيع المستوى.. السفارة المصرية في سراييڤو تحتفل بعيد ثورة 23 يوليو

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - السفارة المصرية في سراييڤو

أقام السفير ياسر سرور، سفير مصر لدى سراييڤو، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة.

حضر الاحتفال السيدة الأولى "ميرالا بيشيروفيتش" قرينة رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك "دينيس بيشيروفيتش"، والذي قام بزيارة إلى مصر هي الأولى من نوعها منذ 14 عاماً تشرف خلالها بمقابلة رئيس الجمهورية.

كما شارك وزير العدل "دافور بينوزا"، وكذلك "كريستان شميت" الممثل الأعلى للبوسنة والهرسك، بالإضافة إلى نائب وزير الدفاع ومستشار الوزير للعلاقات الخارجية والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي في سراييفو، فضلاً عن وزيرة السياحة في فيدرالية البوسنة والهرسك، ونائبا رئيس غرفة التجارة، وعمدة مدينة سراييفو القديمة.

كما شارك أيضاً فى الاحتفالية مستشاري رئيسة الوزراء "بوريانة كريشتو" ونائب وزير الخارجية، وعدد من مساعدي وزير الخارجية، فضلاً عن نائب رئيس مجلس الشعوب على مستوى الدولة، وبعض أعضاء البرلمان، وعدد من أبناء الجالية المصرية وممثلي الشركات التجارية المختلفة وشركات السياحة التي تتعاون مع السفارة لتنشيط حركة السياحة بين البلدين.

ألقى السفير ياسر سرور كلمة تناول فيها نضال الشعب المصري في ثورة 23 يوليو، ونجاحه في تأسيس أول جمهورية في تاريخ مصر وتأثيرها على دفع حركات الاستقلال إقليمياً، منوها إلى الإرادة الصامدة للقيادة المصرية في تنفيذ أجندة التنمية الشاملة رغم التحديات الإقليمية والدولية المتتالية. كما أبرز سفير مصر عزم الشعب المصري تحت قيادته الحالية تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.

واستعرض السفير المصري بإيجاز التطورات الجارية في العلاقات بين البلدين، والنجاحات التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية، مبرزاً الزيارة التاريخية لرئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك إلى القاهرة فى أبريل 2024، وزيارة وزير الأمن البوسني في نوفمبر 2023 في أول زيارة على هذا المستوى بين البلدين منذ عام 2008، وزيارة عمدة مدينة سراييفو إلى القاهرة نهاية يوليو من العام الماضى.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر حضور رفيع المستوى.. السفارة المصرية في سراييڤو تحتفل بعيد ثورة 23 يوليو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا