أخبار مصرية

ذروة الموجة الحارة: بيان مهم من الأرصاد الجوية وتحذير من التعرض لأشعة الشمس

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر ذروة الموجة الحارة: بيان مهم من الأرصاد الجوية وتحذير من التعرض لأشعة الشمس في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا تحذيريًا بشأن حالة الطقس اليوم على كافة مدن ومحافظات مصر، مشيرة إلى استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء. 

من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة الشديدة لمدة 10 أيام، مما يستدعي اتخاذ إجراءات احترازية للتعامل مع هذه الظروف الجوية القاسية.

أبرز الظواهر الجوية المتوقعة

أعلنت الأرصاد الجوية أن طقس اليوم سيكون شديد الحرارة ورطبًا نهارًا على أغلب المناطق، بينما سيكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية. 

خلال الليل، من المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على معظم الأنحاء، بينما سيكون معتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

كما أشارت الهيئة إلى تكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد. 

تنشط الرياح المعتدلة أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

 نسبة الرطوبة ودرجات الحرارة

أوضحت الأرصاد الجوية أن نسبة الرطوبة سترتفع في بعض المناطق، حيث ستصل نسبة الرطوبة العظمى ليلًا إلى 85% في القاهرة الكبرى والوجه البحري، و95% على السواحل الشمالية، و65% في شمال الصعيد، و35% في جنوب الصعيد. 

بالنسبة لدرجات الحرارة، من المتوقع أن تسجل مدينة أسوان أعلى درجة حرارة بواقع 45 درجة مئوية.

 حالة البحرين

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، ستكون الأمواج خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع يتراوح بين متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية ستكون شمالية غربية. أما البحر الأحمر، فسيكون معتدلًا بارتفاع

Advertisements

قد تقرأ أيضا