أخبار مصرية

استمع إلى عدد من المعلمين.. وزير التعليم يجري جولات تفقدية لمدارس الغربية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

جدة - نرمين السيد - وزير التعليم يجري جولات تفقدية لمدارس الغربية

أجرى الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم الجمعة، خلال زيارته لمحافظة الغربية، جولة تفقدية لمباني مدرستي بدر السنيطي الثانوية المشتركة، ومحمد الخولي الابتدائية التابعتين لإدارة شرق طنطا التعليمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور محمود عيسى، نائب المحافظ، وقيادات الوزارة، وناصر حسن، مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية.

واستهل الوزير جولته بتفقد مدرسة بدر السنيطي الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية والتي تضم إجمالي عدد 24 فصلًا، بإجمالي عدد 1041 طالبا وطالبة.

وتفقد الوزير والمحافظ عددًا من الفصول والمعامل وحجرة المعلمين وحجرة الزراعة والاقتصاد المنزلي والتربية الفنية ومعمل الحاسب الآلي ومعمل الأوساط المتعددة، وحجرة الأخصائي النفسي والاجتماعي والمكتبة.

وزير التعليم يجري جولات تفقدية لمدارس الغربية
وزير التعليم يجري جولات تفقدية لمدارس الغربية

وخلال الجولة، عقد الوزير والمحافظ حوارًا مع المعلمين بالمدرسة للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول سبل تطوير أدائهم بالمدرسة والارتقاء بالعملية التعليمية وتفعيل دور المعلم في الفصل، كما تناول النقاش أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي، فضلا عن طرح مقترحاتهم حول لائحة الانضباط المدرسي.

وعقب ذلك، تفقد الوزير والمحافظ  مدرسة محمد الخولي الابتدائية التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، حيث يبلغ إجمالي عدد الطلاب بها 1500 طالب، وتتضمن 29 فصلًا، حيث تفقدا قاعات رياض الأطفال، وفصول المدرسة، وحجرة المكتبة، ومعمل العلوم، وحجرة الكمبيوتر.

وحرص الوزير خلال الجولة بالمدرسة على لقاء عدد من المعلمين للاستماع إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجهم، وكيفية تفعيل الأنشطة التربوية، وجذب الطلاب إلى المدرسة، حيث أكد الوزير حرصه على تلقي كافة المقترحات ودراستها لتطبيق الآليات المناسبة لطبيعة كل إدارة تعليمية.

كما تضمنت الزيارة جولة تفقدية لوزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية للمركز الثقافي بطنطا، وذلك بهدف تفعيل آليات التعاون مع وزارة الثقافة لممارسة الطلاب الأنشطة الثقافية المختلفة خلال إجازة الصيف، حيث يعد المركز الثقافي بطنطا من أكبر المنشآت الثقافية التى تتبع الهيئة العامة لقصور الثقافة بمحافظة الغربية ويقدم الفنون المختلفة للمبدعين ورعاية الموهوبين.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر استمع إلى عدد من المعلمين.. وزير التعليم يجري جولات تفقدية لمدارس الغربية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا