أخبار مصرية

القنصلية العامة لمصر فى لوس أنجلوس تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

حمدي عبدالله - القاهرة في الأربعاء 24 يوليو 2024 04:28 مساءً - أقامت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في لوس أنجلوس حفلاَ، فى ٢٢ الجارى، بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة.

إستقبل القنصل العام/ د. حسام الدين على والسيدة حرمه، الانبا سرابيون، مطران الكنيسة القبطية الارثوذكسية فى لوس انجلوس وجنوب كاليفورنيا وهاواى، والسيدة Laurdes Saab مديرة بروتوكول مدينة لوس انجلوس، ممثلة للجانب الامريكى، والسيد Ali Sajhad Taj, عمدة مدينة Artesia بكاليفورنيا، والسيد Wajenda Chambesi، مدير العلاقات الدولية بمكتب عمدة لوس انجلوس، ولفيف من كبار المسئولين من مكتب الخارجية الأمريكية فى لوس انجلوس، وولاية كاليفورنيا، وسلطات مطار لوس انجلوس، وممثلى جهات انفاذ القانون بالولاية، وكذلك قيادات واعضاء الجالية المصرية في الساحل الغربى، والسادة القناصل العموم وأعضاء السلك القنصلى المعتمد في لوس أنجلوس، فضلاً عن السيد رأفت صليب، رئيس اتحاد المصريين بالخارج، والمهندس هشام ستيتة، نائب رئيس الإتحاد، ورئيسة الصليب الأحمر الأمريكى، وممثلى القيادات الدينية والكنسية الكاثوليكية والإنجيلية بالساحل الغربى.

وفى كلمته أشار السيد القنصل العام د. حسام الدين على إلى إعتزاز المصريين كافة بثورة ٢٣ يوليو لإرتباطها بتطلعات المصريين للحرية والتنمية ولأثرها الملهم على حركات التحرير والثورات فى الوطن العربى وافريقيا. وأشار إلى أن ضم وزارة الهجرة إلى وزارة الخارجية مؤخراً يمثل تطوراً هاماً للغاية من شأنه أن يعزز دور القنصليات العامة والسفارات فى رعاية المصريين في الخارج بصورة متكاملة، كما أشاد القنصل العام بالمكانة المتميزة للجالية المصرية بولايات الساحل الغربى فى مختلف المجالات المهنية.

قام عمدة مدينة Artesia بتقديم شهادة تقدير للقنصل العام لنشاطه فى التعاون مع السلطات المحلية لخدمة الجالية المصرية، وقدم ممثل عمدة المدينة شهادة تقدير للقنصلية العامة المصرية فى لوس انجلوس. والقت السيدة Saab كلمة ابرزت فيها تقدير الجانب الامريكى للتعاون مع القنصلية العامة لخدمة المصريين الامريكيين واستعداده لتعزيز هذا التعاون، وتضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية بقيادة الموسيقار عادل اسكندر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا