أخبار مصرية

أمين البحوث الإسلامية يتفقد جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر أمين البحوث الإسلامية يتفقد جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - تفقد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، اليوم الأربعاء، جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الـ١٩؛ وكان في استقبال فضيلته الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية.

وقال الدكتور نظير خلال زيارته، إن الأزهر يولي اهتماما كبيرا بالمحافل الثقافية والعلمية المختلفة محليا ودوليا، ويقدم داخل جناحه بمعرض الإسكندرية للكتاب إصدارات جديدة تهم القارئ بمختلف فئاته، فضلا عن مخطوطات تاريخية، وفعاليات ومبادرات وأنشطة فنية تؤكد دور الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر في تحقيق رسالته التي تقوم على الوسطية في نشر صحيح الدين، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول الكثير من القضايا المعاصرة.

وأضاف أمين مجمع البحوث الإسلامية أن مشاركات الأزهر بمعرض الكتاب تمثل استمرارًا لمسيرة الأزهر العلمية والدعوية على مرّ الأزمنة والتاريخ، لافتا أن هذه المشاركة تحقق جزءا مهما في زيادة التواصل التوعوي والثقافي الفعّال بين الأزهر الشريف وجميع فئات المجتمع.

وأضاف فضيلته أن الجناح يشارك من خلال قطاعاته، والتي من بينها: مجمع البحوث الإسلامية، ومرصد الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، ومكتبة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، ومركز الترجمة، وهيئة كبار العلماء، وبيت الزكاة والصدقات المصري، ويضم المعرض أعضاء من لجنة الفتوى بالأزهر للرد على أسئلة واستفسارات زوار المعرض فيما يتعلق بالمسائل الشرعية والأحوال الشخصية.

وأشاد الدكتور نظير بجناح الأزهر وتنظيمه المتميز، وجهود فريق العمل ودورهم في تيسير الخدمات المقدمة للمترددين على الجناح، كما أشاد بانتشار وسائل العرض المرئية داخل الجناح لإبراز جهود الأزهر ومساعيه في نشر السلام ومجابهة التطرف والتعريف بأعلام الأزهر وعرض المخطوطات واللوحات النادرة، كما زار قسم ورش العمل والخط العربي وأقسام الجناح المتعددة.

896353bba1.jpg
dd525727cd.jpg
Advertisements

قد تقرأ أيضا