أخبار مصرية

محافظ شمال سيناء يشهد انطلاق مبادرة إعادة تجميل ميادين العريش

  • 1/2
  • 2/2

احمد وائل عمر - القاهرة في الأربعاء 24 يوليو 2024 05:26 مساءً -  

شهد اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، الاربعاء ، انطلاق مبادرة إعادة تجميل ميادين مدينة العريش، والتي تنفذها إحدى الجمعيات الأهلية بالجورة بالتعاون مع مجلس مدينه العريش وشركة النظافة، في حضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، اللواء مصطفى محمد مصطفى، اللواء اسامه عفش رئيس مدينة العريش، العميد ابراهيم عبد الهادي، مدير شركة النظافة، الدكتور بكر سويلم المدير التنفيذي للجمعية، الدكتور خالد زايد، رئيس فريق العمل.

 

وأكد المحافظ، أن العمل يجري على عدة محاور، من بينها محور الاقتصاد ومحور مساعدات قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الاقتصاد ليس الحصول علي أموال من الدولة وانشاء بنية تحتية ومشروعات، ولكن هناك عوامل مكملة بدونها هذه الاستثمارات وحجم الأموال الطائلة التي خصصتها الدولة لن تتم، مؤكدًا علي أن مبادرة اليوم احد الدعائم الرئيسية لمعاونة هذه الاستثمارات وكل النظريات الاقتصادية تعضدد وتثبت ذلك، ليصب في صالح تنمية وتطوير المجتمع بشمال سيناء.

 

 

أضاف المحافظ، أن شمال سيناء تمتلك قوة بشرية هائلة تحملت كثيرًا خلال الفترات الماضية، ولم تتأثر ارادتها بأي شيء، وانه ان الأوان لان تترجم هذه القوة على الأرض من خلال العمل التطوعي.

 

أشار المحافظ إلي أن هذه المبادرة هي القاطرة لباقي مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات والمواطنون للمشاركة في حملات النظافة والتجميل والتشجير ليس في مدينة العريش بل في كل مدن المحافظة، وهذا ما يثبت الاقتصاد ويعمل على نجاحه.

 

ووجه المحافظ الشكر الي جمعية الجورة والمتطوعين على هذه المبادرة، مطالبا الجميع بالمشاركة في مثل هذه المبادرات، مؤكدًا ان الاقتصاد يعمل علي تعديل نسيج الشخصية المصرية في محافظة شمال سيناء.

 

من جانبه أكد الدكتور بكر سويلم، مدير الجمعية التنفيذي، أن المبادرة ستقوم بتجميل وتشجير ميادين مدينة العريش كمرحلة أولى ثم باقي ميادين المحافظة كمرحلة ثانية، حيث بدأت المبادرة بميدان الساعة من خلال دهان أرصفة الشوارع المؤدية للميدان ووصع العلامات التحذيرية، وزراعة أشجار الزينة والنجيل الطبيعي، بجانب إقامة مظلات لوقاية المواطنين من عوامل الطبيعة، ونصب علمي مصر وسيناء على سواري بارتفاع 10امتار.

 

وأضاف الدكتور خالد زايد، انه يجري تزيين الميدان بالجداريات المستوحاة من التراث السيناوي وبطولات القوات المسلحة وإبراز الهوية البصرية للمحافظة، مع تعميم فكرة إقامة الجداريات على مختلف ميدان المحافظة خلال الفترة المقبلة، معلنًا عن مشاركة 50 متطوعًا من الجمعية في هذه المبادرة.

 

وخلال المبادرة حرص المحافظ علي مصافحة جميع المشاركين في المبادرة والتقاط الصور التذكارية معهم، بجانب تفقد أعمال تصميم الجداريات وزراعة شجرة في وسط الميدان، بجانب القيام برفع علم مصر خفاقًا على الميدان.

 

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا