أخبار مصرية

حالة الطقس اليوم الأحد 4 أغسطس 2024: أجواء شديدة الحرارة وأمطار رعدية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر حالة الطقس اليوم الأحد 4 أغسطس 2024: أجواء شديدة الحرارة وأمطار رعدية في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد، 4 أغسطس 2024، مشيرة إلى سيطرة أجواء شديدة الحرارة رطبة على معظم أنحاء البلاد خلال النهار، مع احتمالية سقوط أمطار رعدية على بعض المناطق.

حالة الطقس العامة

توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد طقسًا شديد الحرارة رطبًا نهارًا على أغلب الأنحاء، بينما سيكون الطقس حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة رطبًا ليلًا.

يعود السبب في سقوط الأمطار خلال فصل الصيف إلى الفاصل المداري، الذي يتقدم شمالًا إلى جنوب البلاد، حيث يؤثر برياح جنوبية رطبة تعمل على تكوين السحب المتوسطة والمنخفضة، مما يؤدي إلى سقوط أمطار قد تكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق مثل حلايب وشلاتين ورأس بناس وأبوسمبل وأسوان.

خريطة سقوط الأمطار

ستستمر فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة، والتي قد تكون رعدية أحيانًا وقد تصل إلى حد السيول على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر. 

كما من المتوقع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق على فترات متقطعة.

تحذيرات للأفراد والمسافرين

وجهت الأرصاد الجوية تحذيرًا للمسافرين بسبب سيطرة الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. 

يُنصح السائقون بتوخي الحذر خلال القيادة في هذه الظروف.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 36 درجة مئوية، والمحسوسة 38 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة مئوية، والمحسوسة 35 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء: العظمى 38 درجة مئوية، والمحسوسة 41 درجة مئوية.
  • شمال الصعيد: العظمى 39 درجة مئوية، والمحسوسة 41 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد: العظمى 44 درجة مئوية، والمحسوسة 45 درجة مئوية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا