أخبار مصرية

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري يشدد على ضرورة إتقان العمل ويثمن...

حمدي عبدالله - القاهرة في الأحد 4 أغسطس 2024 10:28 صباحاً - أكد الدكتور رمضان عبد الله الصاوي، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، على أهمية إتقان العمل وتحسينه، مشددًا على أنه واجب شرعي، مستدلًّا بقوله تعالى: ﴿ الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ﴾ وقوله صلى الله عليه وسلم: «إن الله كتب الإحسان على كل شيء» وقوله صلى الله عليه وسلم: «إنَّ اللهَ تعالى يحبُّ إذا عملَ أحدُكمْ عملًا أنْ يتقنَه»؛ جاء ذلك خلال كلمته في احتفالية كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية؛ بمناسبة حصولها على تجديد الاعتماد من هيئة ضمان الجودة.

وأكد نائب رئيس الجامعة على أن إتقان العمل هو السبيل الوحيد نحو التميز والتقدم للأمة الإسلامية جمعاء، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن أي إنسان له القدرة على تحسين وتجويد العمل فجهده مشكور مستدلًّا بأخذ النبي -صلى الله عليه وسلم- برأي الحباب بن المنذر في غزوة بدر عندما قال: يا رسول الله، أرأيت هذا المنزل، أمنزلا أنزلكه الله ليس لنا أن نتقدمه، ولا نتأخر عنه، أم هو الرأي والحرب والمكيدة؟ قال صلى الله عليه وسلم: «بل هو الرأي والحرب والمكيدة؟» فقال الحباب: يا رسول الله، فإن هذا ليس بمنزل، فانهض بالناس حتى نأتي أدنى ماء من القوم، فننزله، ثم نغور ما وراءه من القلب، ثم نبني عليه حوضًا فنملؤه ماء، ثم نقاتل القوم، فنشرب ولا يشربون).

موضحًا أن النجاح عند تحقيقه يشترك فيه الجميع، وقد أشار إلى أن منهج الأزهر الشريف جامعًا وجامعة يقوم على الوسطية والاعتدال دون تقصير أو تطرف.

واوضح نائب رئيس الجامعة في ختام كلمته أن إدارة الجامعة بقيادة فضيلة الدكتور سلامة داود تسعى سعيًا دؤوبًا لتوفير وتسخير جميع الإمكانات لتحقيق كل سبل التقدم والنجاح والراحة لطلاب الجامعة وذلك من خلال السعي والتوسع في إنشاء كليات علمية في محافظة الإسكندرية.

وفي ختام اللقاء تم تكريم كل من أسهم في سبيل حصول كلية الدراسات الاسلامية والعربية للبنات بالاسكندرية علي شهادة تجديد الاعتماد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا