لايف ستايل

منها فقاعات وحروف.. أشكال غريبة بالغلاف الجوي للأرض

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - الغلاف الجوى للأرض

اكتشف علماء وكالة "ناسا" أشكالًا تشبه حروف الأبجدية، في الغلاف الأيوني للأرض، والتي من شأنها أن تساعدنا في توقعات الطقس الفضائي والاتصالات اللاسلكية.

تم اكتشاف أشكال غريبة تشبه حرفي (X) و(C) تظهر في أوقات غير متوقعة، وفي أماكن غير محددة، في الغلاف الأيوني للأرض، وهو جزء من الغلاف الجوي للأرض يقع على ارتفاع نحو 48-965 كيلومترًا فوق سطح الأرض، بحسب "القاهرة الإخبارية".

يصبح الغلاف الأيوني مشحونًا كهربائيًا في النهار عندما تضربه أشعة الشمس، وهذا يخلق حزم بلازما من الجسيمات المشحونة التي تتأثر بشكل أكبر بالمجال المغناطيسي للأرض، وتشكل قمم وفقاعات البلازما الأشكال التي تمت ملاحظتها.

وأظهرت الدراسات السابقة، أن القمم المندمجة تشكل حرف X بعد العواصف الشمسية والانفجارات البركانية الكبيرة، لكن البيانات الواردة في هذه الدراسة الجديدة تكشف أنها يمكن أن تتشكل فيما يسمى "الأوقات الهادئة" أيضًا، مما يشير إلى وجود عوامل أخرى.

الاكتشاف الآخر الذي حير العلماء هو ظهور فقاعات على شكل حرف C في البلازما، ويُعتقد أن هذه الأشكال قد تكونت بفعل الرياح على الأرض.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر منها فقاعات وحروف.. أشكال غريبة بالغلاف الجوي للأرض على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا