أخبار السعودية

بمبلغ خرافي...بيع كامل حصة "سالك" في الأسماك بالمملكة العربية السعودية

انت الأن تتابع خبربمبلغ خرافي...بيع كامل حصة "سالك" في الأسماك بالمملكة العربية السعودية والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - تلقت "الشركة السعودية للأسماك" خطابًا من الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك" المساهمة بها يفيد بقبولها العرض الملزم لإتمام صفقة بيع وشراء خاصة وذلك ببيع كامل حصتها في شركة السعودية للأسماك والبالغة 15.6 مليون سهم تمثل نسبة 39.99% من أسهم الشركة والتي تمثل كامل حصتها ،

لصالح عبدالعزيز بن عبدالله الحميد.

  • على أن يتم إتمام تنفيذ البيع بعد الحصول على الموافقات النظامية ، حيث تبلغ قيمة الصفقة 122.4 مليون ريال.
  • ومن المتوقع أنه بعد إتمام الصفقة ونقل الأسهم بين المُساهمين سيتم تغير في كبار مساهمي الشركة ، على أن يتم الإعلان في حال وجود أي تطور جوهري وعند إتمام نقل الأسهم بين المساهمين.
  • وقد علق "عبدالله الحامي" رئيس المشورة في شركة "GIB Capital" قائلا: "إن تخارج شركة "سالك" من شركة السعودية للأسماك هو مؤشر على أن سهم الأخيرة مضاربي ولا يعتمد على التقييمات المالية".

نبذة عن الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"

  • تأسست الشركة بالمرسوم الملكي الكريم رقم «م/22» بتاريخ 1430/4/18هـ الموافق 2009/4/14 م كشركة مساهمة سعودية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة. 
  • وقد نص نظامها الأساسي أن يكون نشاطها الاستثماري داخل وخارج المملكة العربية السعودية للمساهمة في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي بتوفير المنتجات الغذائية واستقرار أسعارها من خلال إنشاء شركات تابعة بمفردها أو عبر شراكات وطنية وإقليمية ودولية.
  • كما بدأت "سالك" رحلة استثماراتها في عام 2012م مع العديد من الشركات العالمية في مجال الزراعة وتجارة الحبوب والأرز واللحوم في بلدان مختلفة مثل: أوكرانيا وكندا والهند وأستراليا والبرازيل وسنغافورة ، أما محليا ففي "شركة الحبوب الوطنية" و"المراعي" و"نادك" و"الأسماك"و"نقوا" .
Advertisements

قد تقرأ أيضا