أخبار عالمية

المندوب الروسي يدعو إلى إدانة أفعال إسرائيل بعد قصفها قنصلية إيران بدمشق

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر المندوب الروسي يدعو إلى إدانة أفعال إسرائيل بعد قصفها قنصلية إيران بدمشق في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - دعا مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، المجتمع الدولي إلى إدانة الإجراءات الإسرائيلية التي تنتهك سيادة سوريا وحصانة المنشآت الدبلوماسية.

وقال نيبينزيا، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، يوم الثلاثاء حول الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق: "إننا ندعو المجتمع الدولي إلى الإدانة غير المشروطة للأعمال المتهورة التي تقوم بها إسرائيل، والتي تنتهك سيادة الجمهورية العربية السورية وحرمة المنشآت الدبلوماسية".

وأضاف أن روسيا تعتبر أنه "من الضروري لجميع الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي تقديم تقييم قانوني موضوعي للعدوان الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط"، موضحا أن إسرائيل "لا تتجاهل أحكام ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة فحسب، بل يتجاهل أيضا المبادئ الأساسية لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية".

تجدر الإشارة إلى أن الطيران الإسرائيلي قصف أمس الاثنين، مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

ويضم مبنى القنصلية أيضا مقر إقامة السفير الإيراني لدى الجمهورية العربية السورية، حسين أكبري.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية فقد تم تدمير مبنى القنصلية بالكامل نتيجة لهجوم صاروخي، كما أسفر الهجوم عن مقتل 13 شخصا بينهم 7 مستشارين عسكريين إيرانيين، و6 مواطنين سوريين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا