أخبار عالمية

عاجل- تفاصيل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر عاجل- تفاصيل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - تفاصيل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران

تفاصيل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.. بدأت تتكشف تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، حيث ذكرت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس نقلًا عن مصادر إيرانية، أن الاغتيال تم بواسطة صاروخ موجّه أصاب جسده مباشرة في ساعات الصباح الأولى من يوم الأربعاء في طهران.

 بيان الحرس الثوري

أكد الحرس الثوري الإيراني في بيان أن هنية قُتل مع أحد حراسه الشخصيين. وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية بأنهما قضيا إثر استهداف مقر إقامتهما في طهران. وذكرت الوكالة أن الاغتيال وقع نحو الساعة الثانية صباحًا بتوقيت طهران، حيث كان هنية يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين في العاصمة الإيرانية.

تفاصيل العملية

 أوضحت وكالة الأنباء الإيرانية أن مقر هنية استهدف بقذيفة أطلقت من الجو، مشيرة إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات العملية، بما في ذلك الموقع الذي أطلقت منه القذيفة. وأكدت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية أن الصاروخ الذي قتل هنية أطلق من خارج إيران.

بيان حركة حماس

و في بيان رسمي، أعلنت حركة حماس أن هنية استشهد إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان. وأشارت وكالة "تسنيم" الإيرانية إلى أن التحقيق جارٍ في الاغتيال وسيتم الإعلان عن النتائج قريبًا.

 ردود الفعل

اعتبر موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، أن اغتيال هنية هو عمل جبان ولن يمر دون رد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا