أخبار عالمية

البيت الأبيض: بايدن لم يتواصل مع بوتين بشأن تبادل السجناء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر البيت الأبيض: بايدن لم يتواصل مع بوتين بشأن تبادل السجناء في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - صرح متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض اليوم الخميس، بأن الرئيس جو بايدن لم يتصل بنظيره الروسي فلاديمير بوتين بشأن تبادل السجناء الذي حدث اليوم.

وقال المسؤول الأمريكي ردا على سؤال حول ما إذا كانت اتصالات رفيعة المستوى قد أجريت في هذا الصدد: "كلا"، وكان بايدن نفسه قد صرح بأنه لا يرى حاجة للتحدث مع الرئيس الروسي حول هذا الأمر.

يذكر أن آخر مرة تحدث فيها بوتين وبايدن عبر الهاتف كانت في 12 فبراير 2022، وقبل ذلك بقليل في أواخر 2021 أجريا محادثات عبر "الفيديوكونفرنس".

وعقد اللقاء الوحيد المباشر بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي جو بايدن في جنيف في يونيو 2021.

هذا وكشفت وسائل إعلام تركية اليوم الخميس، أن جهاز الاستخبارات التركي أجرى في العاصمة أنقرة أكبر عملية تبادل للسجناء في السنوات الأخيرة شملت 26 سجينا من 7 دول.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، ذكرت وكالة "بلومبرغ" نقلا عن مصادر لم تسمها، أنه تم إطلاق سراح غيرشكوفيتش وويلان، المدانين في روسيا، كجزء من عملية التبادل.

وقالت الوكالة إن الولايات المتحدة وحلفاءها سيسلمون بدورهم عددا من السجناء إلى موسكو. وفي الوقت نفسه، لم يتم تحديد من الذي ستستقبله روسيا بالضبط.

وظهرت مؤخرا تقارير عن عملية تبادل كبيرة وشيكة للسجناء في وسائل الإعلام الأجنبية. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، ردا على سؤال بهذا الشأن إن الكرملين لا تعليق له على هذا الموضوع

Advertisements

قد تقرأ أيضا