أخبار عالمية

أنطونوف: الحوار مع واشنطن حول الحد من التسلح مستحيل دون مراعاة مصالح موسكو

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر أنطونوف: الحوار مع واشنطن حول الحد من التسلح مستحيل دون مراعاة مصالح موسكو في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن الحوار مع الولايات المتحدة حول الحد من التسلح مستحيل دون مراعاة مصالح روسيا.

وقال انطونوف للصحفيين، اليوم الجمعة إنه حان الوقت لكي يعتاد المسؤولون الأمريكيون على فكرة أن تحقيق التعاون مع موسكو وبنفس الوقت محاولة إلحاق "هزيمة استراتيجية" بروسيا، فكرة فاشلة.

وأشار إلى أنه "لا يمكن للولايات المتحدة إلا أن تلوم نفسها على عدم إحراز تقدم على صعيد الحد من الأسلحة".

وفي وقت سابق قال فيبين نارانغ، القائم بأعمال مساعد وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة تعتقد أن روسيا ستعود إلى مفاوضات الحد من الأسلحة "لأن المنافسة النووية غير المقيدة ليست في مصلحة موسكو".

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف إلى أن معاهدة جديدة بشأن تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية لن تكون ممكنة إلا بعد تخلي الولايات المتحدة عن تزويد نظام كييف بالأسلحة وحظر انضمام أوكرانيا إلى حلف "الناتو".

وفي فبراير 2023 أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو ستعلق مشاركتها في معاهدة "ستارت" الروسية الأمريكية، دون الانسحاب منها. وأكد أنه من الضروري فهم ما تدعيه دول مثل فرنسا وبريطانيا وكيفية أخذ ترساناتها الاستراتيجية في الاعتبار، أي القدرة الهجومية الإجمالية لحلف "الناتو".

Advertisements

قد تقرأ أيضا