أخبار عالمية

العالم اليوم - فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان "فور الإمكان"

انتم الان تتابعون خبر فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان "فور الإمكان" من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 4 أغسطس 2024 10:21 صباحاً - دعت فرنسا، اليوم الأحد، رعاياها إلى مغادرة لبنان "فور الإمكان" في ظل المخاوف من اشتعال الوضع في المنطقة على خلفية الحرب في غزة.

وأفادت وزارة الخارجية الفرنسية في توجيهاتها إلى المسافرين إلى لبنان أنه "في سياق أمني متقلب جدا، نلفت مجددا انتباه الرعايا الفرنسيين.. إلى أنه ما زال هناك رحلات تجارية مباشرة وغير مباشرة متوافرة إلى فرنسا، وندعوهم إلى اتخاذ تدابير الآن لمغادرة لبنان فور الإمكان".

وبذلك تنضم فرنسا إلى العديد من الدول التي طلبت من رعاياها مغادرة لبنان في أسرع وقت ممكن.

ويأتي هذا في ظل تزايد التوتر في المنطقة على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والحرب على غزة.

 وكان اغتيال هنية قد زاد منسوب التوتر، مع تصاعد التهديدات الإيرانية بالرد على عملية الاغتيال التي وقعت في طهران.

وأفاد موقع أكسيوس الإخباري بأن إيران قد تهاجم إسرائيل يوم الاثنين بحسب مسؤولين أميركيين وإسرائيليين.

ونقل الموقع الإخباري عن المصادر الأميركية والإسرائيلية إنهم لا يعرفون ما إذا كانت إيران وحزب الله سيشنان هجومًا منسقًا أو سيعملان بشكل منفصل.

وأضافوا أنهم يعتقدون أن إيران وحزب الله ما زالا يعملان على وضع اللمسات النهائية على خططهما العسكرية وإقرارها على المستوى السياسي.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان "فور الإمكان" .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا