أخبار عالمية

العالم اليوم - وزير خارجية مصر يطالب نظيره الأميركي بـ"الضغط على إسرائيل"

انتم الان تتابعون خبر وزير خارجية مصر يطالب نظيره الأميركي بـ"الضغط على إسرائيل" من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الاثنين 5 أغسطس 2024 09:24 مساءً - أجرى بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، الإثنين، اتصالا هاتفيا مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، للتشاور بشأن التصعيد الجاري في المنطقة وسبل احتوائه.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن "عبد العاطي أحاط نظيره الأميركي بالاتصالات التي قام بها مع وزراء خارجية عدد من دول الإقليم، بمن فيهم وزيرا خارجية إيران ولبنان، فضلا عن اتصالاته مع وزراء خارجية عدد من الدول الأوروبية بهدف احتواء التصعيد الجاري في المنطقة، على خلفية سياسة الاغتيالات الإسرائيلية وما خلفته من حالة احتقان وردود أفعال قد تؤدي إلى خروج الأوضاع الأمنية عن السيطرة، وتهدد بتوسيع رقعة الصراع بشكل غير مسبوق".

كما أكد وزير الخارجية المصري "على ضرورة ممارسة جميع الأطراف لضبط النفس، وتجنيب المنطقة مخاطر عدم الاستقرار وتهديد مصالح شعوبها، وطالب نظيره الأميركي بالضغط على إسرائيل للتوقف عن ممارسة سياسة حافة الهاوية، والإنخراط بجدية وإرادة سياسية حقيقية في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة".

وأضاف المتحدث الرسمي أن "الاتصال تطرق إلى الموقف بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار والجهود المصرية/ القطرية/ الأميركية المبذولة في هذا الشأن، حيث تم تبادل الرؤى والتقييم، والاتفاق على استمرار الجهود والتنسيق من أجل تشجيع الأطراف على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في أقرب وقت، لاسيما وأن التوصل لمثل هذا الاتفاق وما يرتبط به من تفاهمات، من شأنه أن يخفف من حدة التوتر الإقليمي القائم وينزع فتيل الأزمة".

هذا واتفق الوزيران على استمرار التشاور والتنسيق عن قرب خلال الفترة القادمة دعما لجهود التهدئة.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر وزير خارجية مصر يطالب نظيره الأميركي بـ"الضغط على إسرائيل" .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا