أخبار عالمية

العالم اليوم - بافاريان نورديك الدنماركية تزيد إنتاجها من لقاح جدري القردة

انتم الان تتابعون خبر بافاريان نورديك الدنماركية تزيد إنتاجها من لقاح جدري القردة من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في السبت 17 أغسطس 2024 07:23 مساءً - قالت شركة التكنولوجيا الحيوية الدنماركية، بافاريان نورديك، السبت، إنها تعتزم زيادة إنتاج لقاحها المضاد لجدري القردة والعمل مع منظمات الصحة الدولية لضمان الوصول العادل للقاح بعد إعلان المرض حالة طوارئ صحية عامة عالمية.

وأضافت بافاريان نورديك، وهي واحدة من شركات الأدوية القليلة التي تنتج لقاحا مضادا لجدري القردة، أنها أبلغت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بقدرتها على تصنيع 10 ملايين جرعة من اللقاح بحلول نهاية عام 2025 وتوريد ما يصل إلى مليوني جرعة في العام الحالي.

وقالت الشركة إنها تعمل على توسيع شبكة إنتاجها لتشمل أفريقيا، وإنها مستعدة للعمل مع المراكز الأفريقية وكذلك مع منظمة الصحة العالمية لجعل اللقاح في متناول جميع البلدان.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي داء جدري القردة حالة طوارئ صحية عامة عالمية، وذلك للمرة الثانية خلال عامين.

وجرى تسجيل 27 ألف حالة إصابة وأكثر من 1100 حالة وفاة، معظمها بين الأطفال، في الكونغو منذ بدء التفشي الحالي للمرض في يناير 2023.

 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر بافاريان نورديك الدنماركية تزيد إنتاجها من لقاح جدري القردة .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا