الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : يونيسف: عدد الضحايا من الأطفال في غزة بلغ 2360

دوت الخليج -
يونيسف: عدد الضحايا من الأطفال في غزة بلغ 2360
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أنّ عدد الضحايا من الأطفال في غزة بلغ 2.360 طفل شهيد منذ السابع من أكتوبر، وأنّ عدد الإصابات من الأطفال وصل إلى 5.364.

وأفادت اليونيسف عبر موقعها الإلكتروني الرسمي الليلة الماضية، بأنّ "كلّ طفل في قطاع غزة تقريباً تعرّض لأحداث وصدمات مؤلمة للغاية".. موضحةً أنّ "مئات الآلاف من الأطفال والأسر عالقون في وضع كارثي".

وذكرت المنظمة أنه بعد مرور أكثر من أسبوعين على الحرب، "أفادت التقارير بمقتل آلاف الأطفال وإصابة آلاف آخرين، ولقد انقطع عن الأطفال والأسر في غزة، المياه والغذاء والدواء وغيرها من الضروريات، بما في ذلك الوصول الآمن إلى المستشفيات، في أعقاب تصاعد الأعمال القتالية".

ودعت اليونيسف إلى "وقف فوري لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية دون قيود، للسماح بوصول المساعدات إلى الأطفال والأسر المحتاجة وإنقاذ الأرواح ومنع المزيد من المعاناة".

وتابعت قائلة: إنّ "الوقت ينفد ويموت الأطفال بمعدّل ينذر بالخطر، ويُحرمون من حقوقهم الأساسية".. مشيرةً إلى أنه "في جميع الحروب، فإنّ الأطفال هم الذين يعانون أولاً ويعانون أكثر من غيرهم".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : يونيسف: عدد الضحايا من الأطفال في غزة بلغ 2360 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا