أخبار عربية

بنك إنجلترا يخفض معدل الفائدة إلى 5%

دوت الخليج -
بنك إنجلترا يخفض معدل الفائدة إلى 5%
قرر بنك إنجلترا، اليوم الخميس، خفض معدل الفائدة الرئيسي للمرة الأولى منذ جائحة كوفيد-19 في 2020، على وقع تراجع التضخم في بريطانيا في الأشهر القليلة الماضية.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، أيدت لجنة السياسات النقدية في البنك بغالبية خمسة مقابل أربعة أصوات، خفض أسعار الإقراض بمقدار ربع نقطة مئوية إلى خمسة بالمئة.

ووافق المحافظ أندرو بيلي مع أربعة أعضاء آخرين في اللجنة على خفض المعدل من أعلى نسبة له في 16 عاما، ما من شأنه تخفيف الضغط عن المقترضين مع التأثير سلبا على نسبة الفائدة التي يكسبها المدخرون.

وقال بيلي في بيان مقتضب "لقد تراجعت الضغوط التضخمية بما يكفي لتمكيننا من خفض أسعار الفائدة" مضيفا "لكننا بحاجة للتأكد من بقاء التضخم منخفضا، والحرص على عدم خفض أسعار الفائدة بسرعة كبيرة أو بشكل مفرط" .

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بنك إنجلترا يخفض معدل الفائدة إلى 5% على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا